سياحة

بعد السماح بعودتها.. تعرف على التعليمات الخاصة بالندوات والمؤتمرات والمعارض

كوالالمبور/ 2 مارس – “أسواق”

أصدر مجلس الأمن القومي أحدث إجراءات تشغيل موحدة (SOPs) لقطاع السياحة في الولايات الخاضعة لأمر تقييد الحركة (MCO)، لتوجيهها فيما يتعلق باستئناف أنشطة الندوات والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض.

حيث تنطبق إجراءات التشغيل الموحدة الجديدة على تلك الأنشطة الجماعية بما في ذلك معارض السفر، والمعارض التجارية، وحملات السفر، وبازارات السفر، وكرنفالات الثقافة والفنون.

وقد حددت التعليمات ساعات العمل لمثل هذه الأنشطة بين ساعات العمل العادية والساعة 10 ليلاً.

في حين تم تحديد الحد الأقصى للمندوبين والمشاركين والزوار بنسبة 25% من سعة المبنى، وبحد أقصى 250 شخصًا لكل حدث أو لكل 1,000 متر مربع، أيهما أقل.

هذا ويخضع الحد أيضًا إلى قدرة المحافظة على التعليمات، بحيث يمكن الالتزام بالمسافة الجسدية، كما يجب أن يبتعد الأفراد عن بعضهم البعض مسافة متر واحد، بينما يجب أن تكون ترتيبات الجلوس أو طاولات العرض على بعد مترين على الأقل.

كما يجب مراقبة جميع المرافق المشتركة في مراكز المؤتمرات وقاعات المعارض وغرف الاجتماعات وغيرها من أماكن التجمع للمندوبين والزائرين، من قبل الموظفين المناوبين لضمان اتباع إجراءات التشغيل الموحدة في جميع الأوقات.

في حين يجب أن تكون كل نقطة دخول مجهزة بأجهزة مسح درجة حرارة الجسم، ورموز (MySejahtera QR)، ومعقمات اليد للاستخدام العام.

كما يجب الإعلان عن المعلومات المتعلقة بـتعليمات كوفيد-19 قبل وأثناء وبعد الفعالية أو الحدث.

وبالمثل، يجب إجراء عملية التنظيف والتعقيم قبل وأثناء وبعد الفعالية، حيث يتحمل كل من منظم الحدث ومالك المبنى مسؤولية ضمان التزام الزوار بإجراءات التشغيل الموحدة، ومع أي مخالفة سيتم معاقبة المتسبب، بموجب قانون الوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها لعام 1988.

كما سيتحمل كل من المنظم ومالك المبنى تكاليف إزالة أي مخلفات من المبنى بعد انتهاء الفعالية أو الحدث، وفقًا للجدول الزمني المحدد والمتفق عليه من قبل الطرفين.

في ذات الوقت يجب عمل تأكيد لموردي الحدث والعارضين قبل يوم واحد على الأقل من الحدث نفسه، وإيضاح كل ما يتعلق بإدارة الحدث، بالإضافة إلى احتياطات السلامة قبل الحدث وأثناءه وبعده.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat