كوفيد-19

إغلاق 47 مصنعاً ومئات المرافق في بينانج لعدم الالتزام بتعليمات كوفيد-19

كوالالمبور/ 4 أبريل – “أسواق”

صدرت أوامر بإغلاق 47 مصنعًا بشكل مؤقت في بينانج في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام بسبب مخالفتها لتعليمات الوقاية والسلامة.

وقال كبير وزراء ولاية بينانج تشو كون يو، إن العدد المتزايد لحالات كوفيد-19 داخل المصانع في الولاية دق ناقوس الخطر، كما جعل مبادرة (Safe@Work) التابعة لوزارة التجارة الدولية والصناعة إلزامية في مكان العمل.

وأضاف: “بالنظر إلى أن لدينا ما يقرب من 50 مصنعًا تم إغلاقها مؤقتًا بين يناير ومارس من هذا العام بسبب كوفيد، كنا نأمل أن تصبح إجراءات التشغيل القياسية المنفذة في برنامج Safe @ Work التطوعي إلزامية وممارسة بصرامة في جميع أماكن العمل.

ومبادرة safe@work التي أطلقتها وزارة التجارة الدولية والصناعة الماليزية هي عبارة عن مجموعة من إجراءات التشغيل القياسية التي يتم تنفيذها من قبل الشركات في قطاع التصنيع، والتي تشمل مسؤولية صاحب العمل لتوفير سكن آمن لعماله والامتثال للمعايير، بموجب قانون معايير الحد الأدنى للعمال للإسكان والمرافق لعام 1990 ( قانون 446).

كما أنها تحدد المسؤوليات المتعلقة بإدارة الموظفين المصابين بفيروس كورونا، وكذلك المخالطين، وقضايا الفحص الصحي، بالإضافة إلى تدابير لمنع انتقال العدوى بين الموظفين من خلال إدخال بروتوكول Safe Work Bubble.

بدوره شدد تشاو على أن بروتوكول فقاعة العمل الآمن سيساعد في احتواء انتقال العدوى، من خلال التزام عمال المصنع بتلك التوجيهات.

وفي ذات الوقت، قال رئيس لجنة الإسكان بالولاية جاغديب سينغ ديو، إن كلاً من مجلس بينانغ ومجلس مدينة سيبيرانغ بيراي، قد أمروا بالإغلاق المؤقت لنحو 1600 مبنى منذ بدء أمر تقييد الحركة على مستوى البلاد، ويضم ذلك المصانع والمطاعم وصالات الطعام والأسواق وغيرها.

وأضاف أنه حتى الآن، أجرى مجلس الولاية عمليات تفتيش على نحو 1.6 مليون مبنى في جميع أنحاء الولاية.

المصدر: مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat