سياحة

جزيرة بانكور.. رمالٌ ذهبية تجمع النقاهة والبساطة

 

كوالالمبور – “أسواق”

تسمى جزيرة بانكور “بولاو بانكور”، وهو اسم  يعني “الجزيرة الجميلة”، وتعد بانكور واحدة من أبرز الجزر الماليزية التي تمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة.

وتعد بانكور من أجمل جزر ماليزيا الطبيعية التي تتميز بجمالها الساحر والخلاب وتُعد من أكبر جزر ماليزيا بل واحدة من أكبر الجُزر العالمية وتقع في الساحل الغربي من بيراك.

وكانت جزيرة بانكور في الماضي ملجأ للقراصنة والصيادين وأصبحت اليوم من اهم جزر ماليزيا التي تجذب الزوار اليها من جميع انحاء العالم وكلمة بانكور تعني باللغة المالاوية “الجزيرة الجميلة.

تتميز جزيرة بانكور الماليزية بشواطئها الساحرة الجميلة ذات المياه الزرقاء الصافية ورمال شواطئها الذهبية وتضم جزيره بانكور الكثير من الجزر الصغيرة مثل جزيرة لاوت وجزيرة تالانج وغيرها من الجزر الجميلة الأخرى.

تبعد جزيرة بانكور من كوالالمبور 288 كيلو متر ويمكن الوصول اليها عبر الطائرة حيث تستغرق الرحلة حوالي نصف ساعة، او عبر السيارة من كوالالمبور الى جزيرة بينانج وتستغرق الرحلة حوالي ساعتين.

تبعُد جزيرة بانكور من جزيرة بينانج 175 كيلو متر وتستغرق الرحلة عبر الفيري حوالي 40 دقيقة.

تحتوي جزيرة بانكور ماليزيا على العديد من الأماكن السياحية المُتميزة والمُفعمة بالطبيعة واللون الأخضر المُنتشر في جميع الارجاء، وتوجد في الجزيرة على أكثر من 17 نوع من أنواع البرمائيات المُختلفة.

كما تحوي أكثر من 65 نوع من أنواع الزواحف المختلفة، وكذلك على بعض الكهوف التاريخية القديمة التي عليك القيام بزيارتها وتنتشر فيها الغابات الاستوائية.

تعد زيارة جزيرة بانكور فرصة للتمتع بأفضل المناظر الطبيعية والاستلقاء على شواطئها والاستجمام، وعند زيارتك الى جزيرة بانكور ستندهش فور وصولك إليها حيث أن أبرز وسيلة تنقُل فيها هي الدراجات الهوائية، كما يوجد العديد من السيارات التي يمكن استئجارها بمقابل ليس بالمرتفع.

وتُقام العديد من الأنشطة الترفيهية على متن جزيرة بانكور والتي من أهمها ركوب الزوارق والغطس والغوص في مياه شواطئها لاستكشاف المخلوقات البحرية المتنوعة والشعاب المرجانية.

 كما تحتوي جزيرة بانكور على بعض الأماكن السياحية والتي من أهمها هي قُرى الصيد وبعض المنتجعات الفخمة التي يمكنك الإقامة فيها للاستمتاع بأجمل الأوقات الرومانسية بالإضافة إلى مُختلف الخدمات التي تقوم فنادق بانكور ماليزيا بتقديمها.

وتحتوي جزيرة بانكور على العديد من الفنادق الفخمة والمُتميزة التي تقوم بتقديم ارقي الخدمات لجميع زوارها والمُقيمين فيها والتي تنال على إعجابهم بالإضافة إلى الإطلالات الساحرة والخلابة على الشواطئ.

المصدر: المحيط – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat