كوفيد-19

الحكومة تدرس تقليص مدة الحجر الإلزامي للقادمين إلى ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

قالت وزارة الصحة إن الحكومة قد تنظر في تقليص مدة الحجر الصحي الإلزامية البالغة 14 يومًا، والمطلوبة من المسافرين القادمين إلى ماليزيا.

وأكد المدير العام للصحة تان سري الدكتور نور هشام عبد الله، إن العديد من الدول تفرض فترة أقصر للحجر الصحي مقارنة بالفترة الإلزامية في ماليزيا والبالغة مدتها 14 يومًا.

وأضاف “نحن ندرك أن بعض الدول تفرض أيامًا أقل للحجر الصحي، فبعضها يطلب سبعة أيام والبعض الآخر 10 أيام، لذا قد نقوم بتقصير المدة، لكننا سننظر في البيانات الحالية والمخاطر التي تنطوي على ذلك.”

وفي الوقت الحالي ، تطالب ماليزيا من جميع المسافرين الذين يصلون إلى البلاد عند نقاط دخولها باختبار كوفيد-19، حيث يتم نقل الذين ثبتت إصابتهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، في حين يتم عزل الأشخاص غير المصابين لمدة 14 يومًا في المراكز المخصصة، بما في ذلك الفنادق.

كما يتم اختبار المسافر للمرة الثانية، إما في اليوم الثالث عشر من إقامته أو إذا ظهرت عليه أعراض، ومنذ الثالث من أبريل، أثبتت نتائج الاختبار أن هنالك 1,347 مسافرًا إيجابياً حين وصولهم إلى البلاد.

كما أنه يوم الجمعة كانت هناك ثلاث حالات مستوردة من الخارج، تشمل عدداً من الواصلين من إندونيسيا وبنغلاديش والإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن الحكومة الماليزية سبق وقررت فرض قيود على 23 دولة من الدول عالية الخطورة في أوائل سبتمبر، حيث أن هناك ارتفاعاً في حالات كوفيد-19 في تلك البلدان بالإضافة إلى خطر الإصابة هنا.

كما أن الحكومة أعادت تقييم المخاطر في 10 سبتمبر، وقررت السماح للمغتربين في فئة رجال الأعمال والخبراء الفنيين، والعمال المهرة من 23 دولة بدخول ماليزيا.

كما يتعين على الراغبين في القدوم إلى ماليزيا تقديم طلب إلى إدارة الهجرة أولاً، وتقديم المستندات الداعمة من الوكالات ذات الصلة، كما أنهم يخضعون للحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا في مراكز الحجر الصحي التي حددتها الحكومة.

بدروها وعدت الحكومة بأنها ستواصل دراسة وتدقيق الأمر من وقت لآخر، للسماح بدخول الأجانب من الدول المستهدفة باستخدام مفهوم فقاعة السفر.

المصدر: ذي ستار – بيرناما

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat