سياحة

لحل أزمتين.. وزارتا السياحة والعمل نحو إسكان العمال في “الفنادق”

كوالالمبور/ 6 فبراير – “أسواق”

تعمل وزارة السياحة والفنون والثقافة الماليزية (Motac)، مع وزارة العمل في شبه الجزيرة الماليزية (JTKSM)، لتنفيذ مبادرة الإقامة المؤقتة للعمال بحث يتم إسكانهم في الفنادق، وفقًا لقانون الحد الأدنى لمعايير العمال للإسكان والمرافق لعام 1990 (قانون 446).

وقالت وزارة السياحة، إن القرار تم التوصل إليه خلال جلسة خاصة لمجلس الأمن القومي (MKN) بشأن إدارة أزمة كوفيد-19 في البلاد لحل أزمتي الفنادق الراكدة وكذلك سكن العمال.

كما تم إجراء مناقشة مع ممثلي جمعيات الحافلات والفنادق في 4 فبراير للحصول على وجهات نظر واقتراحات حول تنفيذ المبادرة.

وأوضحت الوزارة أن جهود الحكومة الاستباقية تهدف إلى معالجة انتشار جائحة كوفيد -19 الناجم عن التجمعات في أماكن العمل، وخاصة تلك البؤر التي تشكلت بسبب سكن العمال.

وأكدت وزارة السياحة أن المبادرة هي أفضل بديل في الوقت الحالي، حيث يمكن أن تساعد بشكل غير مباشر في استمرارية أعمال مشغلي الفنادق المتضررين من الوباء.

وأشارت إلى أن هذا البرنامج متاح للفنادق المهتمة التي تلبي المتطلبات بموجب القانون 446.

وأضافت أن الفنادق المسجلة رسمياً في الوزارة هي فقط من يحق لها التقديم لهذا البرنامج، حيث تقدم الطلبات مباشرة عبر البريد الإلكتروني إلى initiatifhotel@motac.gov.my.

بينما تحتاج الفنادق التي لم تسجل حتى الآن لدى وزارة السياحة، إلى التسجيل أولاً عبر الموقع الإلكتروني www.spip.gov.my قبل تقديمهم طلبهم للاستفادة من هذا البرنامج.

وقالت الوزارة إن نطاق دعم البرنامج يشمل الإقامة في الغرف فقط، ولا يشمل تكلفة المياه والكهرباء وغسيل الملابس وغيرها من المرافق، ومع ذلك يمكن لأصحاب العمل الحصول على تسهيلات أخرى تتعلق بالتكاليف الإضافية من خلال التفاوض على الأمور مع الفنادق.

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat