أخبار

فحص كورونا لمدة 6 أيام على معظم فئات القادمين إلى ماليزيا

كوالالمبور / 8 ديسمبر – “أسواق”

سيتعين على القادمين من المواطنين والزوار الدوليين الذين يسافرون عبر ممر السفر بين ماليزيا وسنغافورة (VTL) جواً وبراً، وفقاعة السفر الدولية إلى لانكاوي (LITB) ومركز التوقف الواحد (OSC) للزوار من رجال الأعمال على المدى القصير، الخضوع لاختبار كوفيد-19 لمدة ستة أيام بعد الوصول في ماليزيا.

وقال وزير الصحة خيري جمال الدين إن المطلب سيدخل حيز التنفيذ غدًا، وهو خطوة لتعزيز الإجراءات الاحترازية والرقابة الحالية لوزارة الصحة لمنع انتقال وانتشار متحور أوميكرون في البلاد.

وأضاف: “يجب على المسافرين ضمن هذه الفئات الخضوع لاختبار الكشف عن كورونا عند وصولهم إلى ماليزيا، أو اختبار RTK-Ag أو الاختبار الذاتي في اليوم الثاني والرابع والسادس بعد الوصول.”

وأردف: “سيحتاجون أيضًا إلى الخضوع لاختبار RTK-Ag احترافي في اليوم الثالث والخامس بعد وصولهم.”

بالإضافة إلى ذلك، يجب على مسافري فقاعة السفر في لانكاوي الخضوع لاختبار RT-PCR قبل 48 ساعة على الأقل من مغادرة جزيرة لانكاوي.

وقال في بيان: “يجب الإبلاغ عن جميع نتائج الاختبارات من خلال تطبيق MySejahtera”.

كما أفاد أنه يجب على المسافرين أيضًا التأكد من تطعيمهم بالكامل ويجب أن يخضعوا لاختبارات RT-PCR قبل 48 ساعة على الأقل من مواعيد سفرهم، لتحل محل الإجراء السابق المحدد قبل 72 ساعة من المغادرة.

وحتى يوم أمس، أبلغت 43 دولة عن حالات متعلقة بمتغير أوميكرون، كما أنه في 27 نوفمبر، أدرجت ماليزيا ثماني دول في قيود السفر المؤقتة، وهي جنوب إفريقيا، وبوتسوانا، وإسواتيني، وليسوتو، وموزمبيق، وناميبيا، وزيمبابوي، وملاوي.

 

المصدر: وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat