أخبار

تخفيض فترة الحجر الإلزامي لوزراء الحكومة الماليزية إلى 3 أيام

كوالالمبور/ 9 فبراير 2021 – “أسواق”

بموجب قرار وزاري جديد يطلب الآن من الوزراء الذين يعودون من أي زيارة رسمية خارج ماليزيا، الخضوع للحجر الذاتي لمدة ثلاثة أيام فقط، حتى يتم التأكد من عدم إصابتهم، وأنهم لا يشكلون أي خطر على الجمهور.

يأتي ذلك بموجب القرار الجديد الوارد من وزارة الصحة والساري المفعول اعتبارًا من اليوم (9 فبراير) حتى 1 أغسطس. والذي تم نشره في الجريدة الرسمية بموجب قانون الوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها لعام 1988.

ويعطي القرار الجديد استثناءً خاصاً لكافة الوزراء العائدين من الخارج، ويعفيهم من مدة الحجر الكاملة بحسب أوامر المراقبة الصادرة عن مسؤولي الصحة بموجب المادة 15 من القانون، ويفرض بدلاً من ذلك قاعدة الحجر لمدة ثلاثة أيام.

ويأتي الأمر الجديد  الذي وقعه وزير الصحة الدكتور أدهم بابا، بعد ستة أشهر من قضية أثارت الجدل، عندما تم الكشف عن أن وزير الصناعات الزراعية خير الدين أمان رزالي، لم يخضع للحجر المنزلي الإلزامي لمدة 14 يومًا كما هو مطلوب في ذلك الوقت بعد عودته من تركيا في رحلة عمل.

وأفادت الأنباء أن خير الدين سافر إلى تركيا في 3 يوليو بإذن من رئيس الوزراء، وخضع لاختبار كوفيد-19 عند عودته.

وفي أعقاب الغضب العام من عدم وجود الحجر الصحي، كشفت وزارة الصحة في 22 أغسطس أن خير الدين قد حُكم عليه بغرامة 1,000 رنجيت ماليزي لعدم امتثاله للوائح، وقالت إنه دفع الغرامة.

يذكر أن ماليزيا قامت الشهر الماضي باختصار الحجر الصحي من 14 يومًا إلى 10 أيام للماليزيين والعائدين إلى ماليزيا، شرط إجراء فحص كوفيد-19 عند الوصول إلى البلاد.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat