صحة

ماليزيا تحقق هدف 150 ألف لقاح يومياً وإمدادات جديدة خلال أيام

كوالالمبور/ 9 يونيو 2021 – “أسواق”

قال وزير العلوم والتكنولوجيا الماليزي خيري جمال الدين اليوم إن ماليزيا حققت بالفعل هدفها بإعطاء 150 ألف لقاح يومي ضد كوفيد-19.

وشارك الوزير المنسق للبرنامج الوطني للتطعيم ضد كوفيد-19 رسمًا بيانيًا على صفحته الرسمية على تويتر، يوضح أنه تم إعطاء 151,309 حقنة لقاح يوم أمس، منها 105,722 كجرعات أولى، بينما تم استخدام 45,587 حقنة كجرعة ثانية.

وأضاف: “عدد الحقن اليومية ليوم 8 يونيو تجاوز 150 ألف، والمهم الآن هو التأكد من أننا نصل إلى هذا باستمرار بينما نتحرك نحو 200 ألف جرعة يومياً.”

وأوضح الوزير في تغريدته على تويتر أن الزيادة المستمرة في السعة وأماكن التطعيم في وادي كلانج، ستؤدي إلى زيادة الأرقام اليومية.

وكان خيري قد أكد أن الحكومة تستهدف إعطاء ما يصل إلى 150 ألف حقنة تطعيم يوميًا، بمجرد وصول إمدادات اللقاح في شحنات أكبر في يونيو.

وأضاف أن وزارة الصحة قامت بتأمين 12.4 مليون جرعة أخرى من لقاح فايزر-بيونتيك، لإعطاء البلاد ما مجموعه 44.8 مليون جرعة أو ما يكفي لنسبة 70% من السكان.

في حين أفاد يوم السبت الماضي؛ أن ماليزيا تستعد لتلقي ما مجموعه 16 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 خلال الشهرين المقبلين.

في حين كان رئيس الوزراء تان سري محي الدين ياسين أشار إلى أنه مع زيادة العرض، سيصل معدل التطعيم اليومي المستهدف إلى 150 ألفًا، ومن المتوقع أن يستمر هذا الرقم في الارتفاع.

المصدر: ذا ستار – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat