كوفيد-19

هل يتجسس تطبيق MySejahtera على بيانات المستخدمين؟

كوالالمبور / 1 ديسمبر – “أسواق”

دحضت وزارة الصحة المزاعم القائلة بأن تطبيق MySejahtera يستخدم للتجسس على بيانات المواطنين، قائلة إن الغرض منه فقط الحد من انتشار جائحة كوفيد-19.

وقالت ردا على مقطع فيديو محلي نشر هذه الادعاءات: “في الآونة الأخيرة، كان هناك مقطع فيديو يزعم أن هدف MySejahtera لم يكن فقط كتطبيق لتتبع جهات الاتصال، ولكن للسماح للحكومة بالتجسس على المواطنين”.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن وظيفة التطبيق كانت بمثابة أداة تتبع جهات الاتصال وإبلاغ المواطنين بأي تحديثات مهمة.

وأوضحت أن تتبع المخالطين سابقًا كان يتم يدويًا من خلال المقابلات مع المرضى وتتبع تحركاتهم، لكن الآن مع التطبيق يمكن للوزارة الحصول على المعلومات بشكل أسرع وأكثر دقة.

وأكدت الوزارة أن خصوصية بياناتها تتبع المعايير العالمية، فضلاً عن أنها تتماشى مع القانون الطبي لعام 1971، وقانون الأمراض المعدية لعام 1988، وقانون حماية البيانات الشخصية لعام 2010.

وأوضحت أن تطبيقات تتبع جهات الاتصال في جميع أنحاء العالم ، مثل MySejahtera، تتطلب أذونات من مالكي الأجهزة لاستخدامها.

وأوضحت أن الأذونات مثل “الوصول إلى الموقع التقريبي” كانت لتمكين ميزة Hotspot Tracker لإبلاغ المستخدمين بمناطق الخطر العالية؛ حيث كان الهدف من “الاتصال بالهاتف” هو توصيل المستخدمين بالخط الساخن لمركز التأهب للأزمات والاستجابة لها (CPRC).

كما أن البيانات التي تم جمعها تحفظ في سجلات الوزارة وتديرها الوكالة الوطنية للأمن السيبراني (Nasca) ومجلس الأمن القومي.

كما أوضح المدير العام للصحة تان سري الدكتور نور هشام عبد الله أن الكثير من حالات كوفيد-19 والبالغ عددها 9,167 حالة تم تحديدها من خلال التطبيق.

وأشار إلى أنه منذ 18 نوفمبر، سجل التطبيق 1.7 مليار تسجيل دخول تراكمي باستخدام ميزة رمز الاستجابة السريعة الخاص به، بمتوسط ​​15 مليون تسجيل دخول يوميًا.

المصدر: مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat