سياحة

وزارة السياحة الماليزية تعد بتحسين الإجراءات لعودة رحلات العمرة

 

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

قالت وزارة السياحة والفنون والثقافة الماليزية (موتاك) في بيان لها، إن عملية الموافقة على حزم العمرة توقفت إلى إشعار آخر.

وأوعزت ذلك إلى عدم إمكانية تحديد تاريخ الرحلات، وهو شرط إلزامي في الإعلان، بعد قرار الحكومة بتعليق تصريح السفر مؤقتًا لأداء العمرة اعتبارًا من 8 يناير، للحد من انتشار متغير أوميكرون.

وقال وزير الصحة خيري جمال الدين في مؤتمر صحفي سابق، إن الحكومة قررت هذا الإجراء اعتبارًا من 8 يناير، في ضوء زيادة حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 بين العائدين من العمرة.

ويأتي ذلك بعد مخاوف من انتشار المرض بسبب عدم الامتثال لإجراءات الحجر المنزلي بين المعتمرين؛ مما تسبب في انتشار العدوى بين أفراد المجتمع.

وجاء في بيان وزارة السياحة أنها تعمل على إيجاد الحل الأفضل في التخفيف من الأثر على مشغلي العمرة المسجلين لدى الوزارة، بعد إعلان الحكومة تعليق تصريح السفر لأداء العمرة.

ووفقًا لموتاك، فستعمل مع الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث ووزارة الصحة وجمعيات الرحلات والسفر، لتحسين إجراءات السفر الخاصة بالعمرة، وفقًا للاحتياجات الحالية للحصول على موافقة مجلس الأمن القومي فيما بعد.

وحول الادعاءات التي تفيد بعدم وجود سجل تطعيم لبعض حجاج العمرة، قالت الوزارة إن وكالات السفر واثقة من أنه سيتم حل المشكلة حيث تجري وزارة الصحة التحقيق في الأمر.

يذكر أن وزير الصحة قد أكد في 6 يناير أن وزارة الصحة اكتشفت 17 من أصل 122 شخصًا أصيبوا بمتغير أوميكرون، وتبين أنهم ليس لديهم سجل تطعيم لكوفيد-19.

 

المصدر: وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat