كوفيد-19

ماليزيا السادسة عالمياً في معدل الإصابات اليومية بكوفيد-19

كوالالمبور/ 11 أغسطس – “أسواق”

سجلت ماليزيا سادس أعلى معدل لحالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 الجديدة اليومية على مستوى العالم، وفقًا لسجل البيانات العالمي (Our World in Data)، حيث جاءت البلاد وراء فيجي وكوبا وبوتسوانا وجورجيا وقبرص.

كما صنف السجل العالمي ماليزيا في المرتبة 17 من بين البلدان التي لديها أعلى عدد من الوفيات الجديدة بواقع 5.25 حالة وفاة لكل مليون شخص في المتوسط ​​المتداول لمدة سبعة أيام، خلف إندونيسيا (6.30) وميانمار (6.64).

وقال أزرول محمد خليل، الرئيس التنفيذي لمركز جالين للصحة والسياسة الاجتماعية، إنه يعتقد أن هذا كان نتيجة لمجموعة من العوامل، بما في ذلك الأحداث المرتبطة بالأنشطة السياسية والدينية والثقافية، وظهور طفرة دلتا وأيضًا عدم فعالية تدابير الإغلاق.

وأوضح أن السلطات بحاجة إلى النظر في البيانات المرتبطة بارتفاع حالات دخول المستشفيات، ومعدلات وحدة العناية المركزة والوفيات، والتي من شأنها أن توضح كيف أسفرت تدابير الصحة العامة في ماليزيا عن نتائج “مختلطة وغير متسقة وغير مستدامة”.

وأضاف: “يخبرنا التصنيف أن هذه التدابير بحاجة إلى التطور والتكيف، وأننا بحاجة إلى النظر بموضوعية إلى ما نقوم به حاليًا، ومعرفة ما الذي ينجح وما لا ينجح، وأن نكون على استعداد للتغيير”.

وقال: “يجب ألا نكرر نفس الشيء الذي فعلناه سابقًا، على أمل الحصول على نتائج مختلفة، فالوضع في ماليزيا اليوم ليس هو نفسه في هذا الوقت من العام الماضي”.

من جانبه قال المدير العام للصحة الدكتور نور هشام عبد الله إن من المتوقع أن تبدأ الحالات اليومية في الانخفاض نهاية هذا الشهر، لكن أزرول قال إن هذا تقدير سابق لأوانه.

وأشار إلى أن نسبة عالية من السكان لم يتم تطعيمهم بالكامل بعد، ومن السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت الحالات ستبلغ ذروتها في غضون أسبوعين فقط.

وأضاف: “لقد تم طرح هذه التنبؤات من قبل وثبت أنها خاطئة”.

وقال إن الموجة الثالثة والزيادة في عدد الحالات أثبتت أن الحكومة فشلت في تنفيذ إجراءات الصحة العامة بشكل جيد، حيث قارنت الإغلاق على مستوى البلاد الذي تم فرضه في يونيو بأول أمر للتحكم في الحركة العام الماضي.

المصدر: ماليزيا اليوم – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat