أخبار

مع تمديد الإغلاق.. دعوات لتجنيب القطاع التجاري مزيداً من الخسائر

كوالالمبور/ 12 يونيو – “أسواق”

وافق اتحاد أصحاب العمل الماليزيين (MEF) على قرار الحكومة بتمديد أمر تقييد الحركة الثالث (MCO) 3.0، نظرًا لأن متوسط ​​معدل الإصابة اليومي لم ينخفض ​​إلى أقل من 5000، ولكنه يأمل في اتخاذ تدابير فعالة لدعم الأعمال التجارية.

وأضاف رئيس الاتحاد داتوك دكتور سيد حسين سيد حوسمان، أنه في الوقت الذي كان فيه من الضروري تمديد الإغلاق لمدة أسبوعين آخرين، يجب على الحكومة أيضًا ضمان اتخاذ تدابير فعالة لدعم أصحاب العمل المتأثرين، لا سيما الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الصغيرة.

يأتي ذلك بعد يوم من قرار الحكومة تمديد تقييد الحركة الشامل MCO 3.0 حتى 28 يونيو.

من جانبه قال رئيس السياسات والعلاقات الحكومية برابطة الشركات الصغيرة والمتوسطة (Samenta)، داتوك ويليام إنج، إنه في الوقت الذي توافق الجمعية على أن عدد حالات كوفيد-19 اليومية لا يزال مقلقًا، إلا أنها حثت الحكومة على إعادة النظر في فعالية الإغلاق.

وأضاف: “لطالما أكدنا أننا يجب أن نسمح بالأنشطة الاقتصادية ولو بقدر منخفض، مع وجود إجراءات تشغيل معيارية صارمة (SOPs) في مكانها الصحيح.”

كما جدد مطالبته أيضًا بالمساعدة الحكومية للشركات، بما في ذلك الوقف التلقائي للقروض بدون أي فائدة إضافية، ودعم للأجور حتى نهاية العام.

في وقت سابق من هذا الشهر، قال وزير المالية داتوك سيري تنجكو ظفرول عبد العزيز، إنه لا يزال هناك تخصيص في ميزانية 2021 لأكثر من 200 مليار رينجيت ماليزي، سيتم إنفاقها هذا العام بالإضافة إلى حزم التحفيز الاقتصادي، بما في ذلك Pemerkasa Plus لمساعدة الماليزيين على التعامل مع الجائحة.

وحتى نهاية أبريل 2021، تم إنفاق ما مجموعه 117 مليار رينجيت ماليزي، وبالتالي لم يتم إنفاق ما تبقى من 215 مليار رينجيت ماليزي حتى ديسمبر 2021.

ومن بين تدابير ميزانية 2021 التي لا تزال قيد التنفيذ حزمة المساعدة الاجتماعية، حيث تمت زيادة المخصصات إلى 2.2 مليار رينجيت ماليزي في عام 2021 مقارنة بـ 1.5 مليار رينجيت ماليزي في عام 2020.

في حين كشف رئيس الوزراء تان سري محي الدين ياسين عن حزمة التحفيز الاقتصادي (بيمركاسا بلس) البالغة 40 مليار رينجيت ماليزي، والتي تضم 12 مبادرة.

المصدر: مالي ميل – ماليزيا حرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat