كوفيد-19

توضيحات من مركز للتلقيح في كوالالمبور بعد فيديو حشود العمال الأجانب

كوالالمبور/ 12 أغسطس – “أسواق”

نفى مركز Rumah Prihatin في مؤسسة Grand Seasons للرعاية الاجتماعية في جالان بهانج في كوالالمبور أنه يرفض تلقيح الأجانب ضد كوفيد-19، وذلك في بيان أصدره في أعقاب انتشار فيديو يظهر مئات العمال الأجانب وهم يصطفون في المركز لتلقيحهم.

وفي مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته سبع دقائق، والذي حصد ما يقرب من ثلاثة ملايين مشاهدة، ادعى رجل أن الحشد الكبير من الأشخاص الذين كانوا يصطفون في طوابير دون أن يلاحظوا تباعدًا جسديًا كانوا “عمال أجانب سيحصلون على لقاحاتهم في مركز التطعيم”.

ويرجع ذلك إلى المعلومات المضللة التي انتشرت بأن المركز يقدم خدمات التطعيم لغير المواطنين. في حين أن خدمات اللقاح لجميع الأجانب تقتصر فقط على مركز التلقيح في استاد بوكيت جليل.

وبسبب الفيديو، كان هناك اندفاع  كبير من الأجانب الذين ذهبوا للحصول على جرعة اللقاح.

وأضاف المركز: “نود أن نؤكد أن Rumah Prihatin لا يقبل إلا التسجيل المباشر للقاحات للمواطنين الماليزيين، مع إعطاء الأولوية لكبار السن، والأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك الفئات المهمشة والضعيفة”.

وقال المركز إنه قام بتفريق الحشد، بمساعدة الشرطة ومجلس بلدية كوالالمبور (DBKL).

وردا على الفيديو، قال قائد شرطة منطقة دانغ وانجي نور ديلهان يحيى، إن الشرطة اتخذت “إجراءات فورية من خلال إصدار أوامر لفريق الشرطة بالسيطرة على الوضع”.

في منشور على صفحته على فيسبوك، قال نائب رئيس الوزراء إسماعيل صبري يعقوب إنه صُدم لرؤية مقاطع فيديو لأشخاص يتجاهلون إجراءات التشغيل القياسية.

وأضاف: “آمل أن تضمن السلطات المعنية بإنفاذ القانون عدم تكرار مشكلة اكتظاظ العمال الأجانب مرة أخرى لأنه يمكن أن يؤدي إلى بؤر جديدة لكوفيد-19”.

المصدر: ماليزيا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat