أخبار

مياه سيلانجور تعود إلى 99% من المستهلكين وجهود لعدم تكرار الأزمة

كوالالمبور – “أسواق”

عادت إمدادات مياه سيلانجور إلى 1,263 منطقة أو ما يمثل 99% من أصل 1,279 منطقة تأثرت بانقطاع إمدادات المياه بعد توقف محطة Sungai Selangor 1 و 2 و 3 ومحطات معالجة المياه Rantau Panjang (LRA) عن العمل، بسبب التلوث الذي اكتشف يوم الثلاثاء (10 نوفمبر).

وقالت إلينا باسيري، رئيسة الاتصال بشركة مياه سيلانجور، إن الجهود تبذل الآن لإعادة الإمدادات إلى 16 منطقة متبقية، كما تواصل الشركة جهودها مع الجهات ذات العلاقة لملاحقة المتسببن بالتلوث وضمان عدم تكرار مثل هذه الأزمة.

كما نصحت المستهلكين بالسماح بتدفق الماء من الصنبور لفترة حتى تذهب الكميات الملوثة قبل البدء باستخدامه.

وأضافت في بيان: “تأمل شركة مياه سيلانجور في أن يقوم المستهلكون الذين تمت استعادة الإمدادات لهم، بترشيد استهلاكهم للمياه، لضمان عملية التعافي في المناطق المتضررة الأخرى بسلاسة ووفقًا للجدول الزمني المحدد”.

هذا وسجلت كوالا سيلانجور أعلى معدل استرداد بنسبة 10 في المائة ، تليها كوالا لانغات (100 في المائة)، هولو سيلانجور (91 في المائة)، كوالالمبور (100 في المائة)، بيتالينج (100 في المائة)، جومباك (100 في المائة)، وكلانج / شاه علام (92 في المائة).

وأوضحت إلينا أن هناك إمدادات مياه تقدم من قبل الجهات البديلة متوفرة في صنابير المياه العامة ومراكز الخدمة المحلية، للتخفيف عن المستهلكين المتأثرين بانقطاع إمدادات المياه الاضطراري.

وأشارت إلى أن شركة مياه سيلانجورستقوم بتحديث معلوماتها حول استعادة إمدادات المياه من وقت لآخر عبر موقعها الإلكتروني www.airselangor.com، وكذلك على منصاتها الإلكترونية على مواقع تويتر وفيسبوك وانستغرام وغيرها.

المصدر : مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat