سياحة

جورج تاون “Georgetown” مدينة ماليزية بمواصفات أوروبية

 

كوالالمبور – “أسواق”

تعد جورج تاون من أجمل المدن الساحلية الماليزية كما أنها عاصمة جزيرة بينانج، كما أن جورج تاون مدينة فريدة من نوعها وتوفر لزوارها مزيج من التاريخ العريق والطبيعة الساحرة والطراز المعماري الأنيق. وتعتبر جورج تاون مدينة صديقة للمشاة حيث أنها صغيرة الحجم ويمكن للزوار زيارة جميع المعالم السياحية بها سيرا على الأقدام.

تشتهر جورج تاون بالمباني التاريخية التي تعد مزيج من الطراز الشرقي والغربي. وتجذب هذه المدينة السياح طول أيام السنة وتجعل زوارها حريصون عى تكرار زيارتهم لها مرة أخري.

وتحتوي جورج تاون على العديد من الأماكن التاريخية والأثرية والأماكن الترفيهية والمعالم الطبيعية بالإضافة للمقاهي والمطاعم. ومن أشهر الأماكن السياحية في جورج تاون قصر تشيونغ فات تسي وأرصفة العشائر ومسجد كابيتان كيلينغ ومعبد كيك لوك سي ومعبد كوان يين ومنزل خو كونغسي وحصن كورنواليس وبالنسبة إلى أفضل أوقات السفر الى جورج تاون.

يوصف مناخ جورج تاون بأنه معتدل معظم أيام السنة إنه مناخ استوائي يجذب آلاف السياح. ويعتبر مناخ جورج تاون مناسب للاستمتاع بأجمل الرحلات السياحية الممتعة في أي وقت على مدار العام وخاصة خلال الشهور من نوفمبر حتى يناير حيث يكون الطقس رائع ومناسب للزيارة والاستمتاع بعطلة ممتعة.

أهم الأسواق في جورج تاون

سوق بوكيت جمبول Bukit Jambul

أثناء زيارة جورج تاون لا يفوتك متعة التسوق في مركز بوكيت جمبول، ويوجد بداخله العديد المحلات التجارية حيث تجد كل ما تحتاجه من ملابس وإكسسوارات، وصالات سينما ويناسب هذا المركز السياح العرب في جورج تاون، لأن تكلفة المعروضات به في متناول الجميع.

كومتار KOMTAR

يعد كومتار من أشهر أماكن التسوق في جورج تاون، ويحتوي على مجموعة مميزة من أشهر المحلات المحلية ومحلات بيع الأجهزة الإلكترونية، ويتميز هذا السوق بإطلالته الفريدة ويؤمن لزواره مشهد شامل للجزيرة في الطابق الثامن والخمسون.

كوينز باي Queensbay Mall

هذا المكان يقصده عدد كبير من السياح وخاصة السيدات، لأنهن هناك يجدن آخر صيحات الموضة، وجميع ما يحتاجونه من مستلزمات الرياضة، كما أن اغلب من يقوم بزيارته من الشخصيات المشهورة، ينفرد المكان ببيع المستلزمات الالكترونية الفريدة من نوعها، والمميز أنه يظل مفتوحا لوقت طويل طوال اليوم، لذا يمكن أن تجعله ختاماً ليومك السياحي.

أهم الشوارع في جورج تاون

شارع بينانغ للفنون Penang Street Art

يعد شارع بينانغ أحد شوارع جورج تاون المثيرة للإهتمام ويعد من أجمل وجهات السياحة في جورج تاون، وقد تم تجديده عام 2012 ليصبح وجهة سياحية جاذبة للزوار، حيث توجد أجمل الرسومات والأعمال الفنية على جدران المباني وفي كل مكان بالشارع.

شارع أرمينيان Armenian Street

تتسم جدارن الشارع بأنها مرسومة بطريقة احترافية مسلية، وتجذب هذه الرسومات آلاف السياح لإلتقاط الصور التذكارية الفريدة معها، كما يوجد بالشارع العديد من المتاجر المتنوعة حيث يمكنك شراء كل ما تبحث عنه وخاصة أروع الهدايا التذكارية.

شارع شوليا Chulia Street

يعد شارع شوليا أحد أهم الشوارع في جورج تاون، ويتسم هذا الشارع بأنه نابض بالحياة ودائما ما يكون مزدحم بالسياح، ويحتوي على العديد من المباني التراثية والدينية بالإضافة للمحلات التجارية والمطاعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat