اقتصاد

الرينجيت ينخفض أمام الدولار مع توقعات بالارتفاع مجدداً

 

كوالالمبور – “أسواق”

تراجع الرينجت الماليزي عن ارتفاعاته الأخيرة ليصل إلى انخفاض طفيف مقابل الدولار الأمريكي حيث أدى حذر المستثمرين قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الأمريكية (FOMC) إلى احتفاظ المستثمرين بالعملة الأمريكية.

وحتى صباح اليوم تم تسعير العملة المحلية عند 4.1520 / 1590 مقابل الدولار الأمريكي بعد أن كان 4.1510 / 1550 عند إغلاق يوم الجمعة.

كما أن العوامل الخارجية يمكن أن تؤثر على العملة المحلية مع انخفاض أسعار النفط المتكرر، مما دفع الدولار الأمريكي إلى إيجاد بعض الصمود أمام العملات الأقل حظاً.

في غضون ذلك ، قال بعض الخبراء إنه من المرجح أن يرتفع الرينجت مقابل الدولار الأمريكي هذا الأسبوع، مع تحسن شهية العملاء للعملة المحلية.

تأتي هذه الترجيحات بعد أن حافظ البنك الوطني Negara Malaysia (BNM) على سعر الفائدة عند 1.75٪.

وقال هان تان المحلل المالي في شركة FXTM، إن قرار البنك الوطني الماليزي بالإبقاء على سعر الفائدة القياسي دون تغيير يؤكد على الاعتقاد بأن التعافي الاقتصادي في ماليزيا جارٍ بالفعل.

يأتي ذلك بعد أن كانت العملة الماليزية المحلية هي أفضل أداء في آسيا مقابل الدولار الأمريكي على مدار الفترة الماضية، وعلى الرغم من انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى ما دون المستوى، حيث بلغت 40 دولارا أمريكيا للبرميل.

أما مقابل العملات الرئيسية الأخرى، كان تداول الرينجت متباينًا، حيث ارتفع مقابل الدولار السنغافوري إلى 3.0353 / 0415 كما ارتفع مقابل اليورو إلى 4.9135 / 9234.

 

المصدر: ماليزيا اليوم – وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat