تعليم

وزارة التربية والتعليم الماليزية توضح مراحل استئناف إعادة فتح المدارس

كوالالمبور/ 14 سبتمبر – “أسواق”

أوضحت وزارة التربية والتعليم الماليزية اليوم، أنه سيتم إعادة فتح المدارس على مستوى البلاد على مراحل وفقًا لمستويات خطة التعافي الوطنية.

وقال وزير التعليم داتوك دكتور راضي جيدين، إن المدارس في ولايات المرحلة الأولى من البرنامج الوطني لن يتم إعادة فتحها.

وأوضح أن الوزارة وجدت أنه لا يزال هناك بعض الذين اعتقدوا خطأً أن جميع المدارس في جميع أنحاء البلاد ستفتح في 3 أكتوبر، على الرغم من شرح تفاصيل إعادة الافتتاح.

وأكد الوزير أن توضيحاته تأتي بناءً على ملاحظته للتعليقات التي تمت مشاركتها على منصات مختلفة، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي، حول إعلانه عن إعادة فتح المدارس.

وقال في تسجيل فيديو تمت مشاركته مع وسائل الإعلام: “من خلال التعليقات التي تلقيناها مباشرة أو من خلال وسائل الإعلام، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي، وجدنا أنه لا يزال هناك البعض ممن يعتقدون أنه في 3 أكتوبر سيتم إعادة فتح جميع المدارس في البلاد، وهذ غير صحيح”.

وأوضح أنه بالنسبة للولايات في المرحلة الثانية، سيتم إعادة فتح المدارس الابتدائية فقط وكذلك الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العامة لذوي الاحتياجات الخاصة (SKPK) وبرامج التعليم الخاص المتكاملة (PPKI)، بينما بالنسبة للمدارس الثانوية، سيتم إعادة الفتح لطلاب النموذج 6 فقط في الفصل الدراسي الثاني، والذين سيحضرون امتحانات Sijil Tinggi Persekolahan Malaysia (STPM) في نهاية شهر أكتوبر.

أما بالنسبة للولايات في إطار المرحلة الثالثة، فسيتم السماح بعودة الطلاب بشكل عام وكذلك من هم من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما سيتم السماح بعودة طلاب مرحلة ما قبل المدرسة.

أما بالنسبة للولايات التي تخضع للمرحلة الرابعة، فإن الأسبوعين الأولين، من 3 إلى 17 أكتوبر ، سيشملان طلابًا مماثلين لطلاب المرحلة الثالثة، قبل أن يتم توسيعها إلى طلاب المرحلة الأولى والثانية والثالثة من 17 إلى 31 أكتوبر، تليها المرحلة الرابعة والخامسة والسادسة في (نهاية أكتوبر)”.

بالنسبة للمدارس الثانوية، قال رادزي إن الجلسات التعليمية ستبدأ بطلاب الفئة الخامسة والسادسة من 3 إلى 17 أكتوبر، يليها على مراحل طلاب النموذج الثالث والرابع والأول والثاني.

وقال إن إعادة الافتتاح، التي سيتم إجراؤها على مراحل بسعة 50 في المائة من الفصول الدراسية، تهدف إلى ضمان تمكن الطلاب من متابعة دراساتهم عن كثب في المدارس، وكذلك الذهاب إلى المدرسة في بيئة آمنة.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat