سياحة

جزيرة لانكاوي تستعد للبدء بمشروع فقاعة السياحة التجريبي

كوالالمبور/ 15 أغسطس – “أسواق”

تعتزم الحكومة الماليزية تحويل جزيرة لانكاوي إلى مشروع تجريبي لفقاعة السياحة قبل إعادة فتح البلاد، بحسب رئيس الوزراء تان سري محي الدين ياسين.

وقال محي الدين في بيان له اليوم الأحد (15 أغسطس)، والخاص بإعادة فتح المزيد من القطاعات الاقتصادية في جميع مراحل خطة الإنعاش الوطني بشروط وفوائد لمن تم تطعيمهم، إن المشروع التجريبي لجزيرة لانكاوي مهم للغاية لأنه سيحدد المستقبل لصناعة السياحة في البلاد.

وأضاف محي الدين: “اقترحت وزارة الصحة وخبراء الصحة أن تنفذ الحكومة الخطة (لجعل لانكاوي فقاعة سياحية) عندما تصل الجزيرة إلى معدل تطعيم بنسبة 80٪ لسكانها”.

وأوضح أن المجموعات المسموح لها بزيارة لانكاوي ستقتصر على الأفراد الذين أتموا تطعيمهم بشكل كامل.

وأشار محيي الدين إلى أن الاقتراح تجري دراسته من قبل وزيرة السياحة والفنون والثقافة داتوك سيري نانسي شكري وسيتم الانتهاء منه في وقت قريب.

وأكد محي الدين أنه إلى جانب لانكاوي، فإن الحكومة لديها خطط لتنفيذ مثل هذه الفقاعات السياحية في وجهات أخرى مع نقاط خروج ودخول جيدة مثل جزر الترفيه الأخرى.

وأضاف أن كل هذا يتوقف على المشروع التجريبي للانكاوي.

هذا وتعرضت صناعة السياحة، التي كانت واحدة من الصناعات الرئيسية المدرة للدخل في ماليزيا، إلى خسائر كبيرة وشلل كامل بسبب الوباء، حيث لم تفتح ماليزيا حدودها للسياحة الخارجية منذ بدء الوباء.

المصدر: ذا ستار – ماليزيا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat