كوفيد-19

الحكومة الماليزية تنفي فرض أي رسوم على الأفراد حين تلقي اللقاح

كوالالمبور/ 16 مارس – “أسواق”

أكد خيري جمال الدين منسق برنامج التطعيم الوطني في ماليزيا ضد كوفيد-19، أن الأفراد الذين يحصلون على موعد لتلقي لقاح كوفيد-19 في المستشفيات أو العيادات الخاصة المشاركة في البرنامج الوطني للتطعيم ضد كوفيد-19 لن يضطروا إلى دفع أي رسوم.

وقال في مؤتمر صحفي حول التطورات المتعلقة بالبرنامج “الحكومة تتحمل التكاليف كاملة”.

وأوضح خيري، وهو وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار، أن مراكز التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 يتم تعيينها بناءً على العنوان المسجل من قبل الفرد من خلال تطبيق (MySejahtera).

وأشار إلى أنه إذا كان مركز التطعيم القريب من العنوان المذكور هو مستشفى خاص، فسيرسل الشخص إلى ذلك المستشفى الخاص، لأن كل شيء يعتمد على الموقع، وأضاف “نريد تسهيل برنامج التطعيم هذا على الجميع.”

وبشأن التطورات المتعلقة ببرنامج الحماية من التطعيمات ضد كوفيد-19، قال خيري إن الصندوق الوطني لمستلزمات التطعيم، يدرس دفع تعويضات لمن يواجهون آثارًا جانبية بعد حقن لقاح كوفيد-19، كما ستتم مناقشته في اجتماع مجلس الوزراء يوم الأربعاء القادم.

وسبق للوزير أن أكد أن شركة فايزر أرسلت 83,070 جرعة لقاح إضافية أمس الاثنين (15 مارس)، وسترسل 124,020 جرعة أخرى في 22 مارس.

وأضاف أنه سيتم تسليم 125,190 جرعة إضافية من شركة فايزر في 29 مارس، مشيراً إلى أن البلاد تلقت أيضا 100 ألف جرعة من لقاح سينوفاك الصيني.

المصدر: بيرناما – ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat