تعليم

وزارة التعليم العالي الماليزية تدعو الجامعات إلى تخفيض رسومها الدراسية

كوالالمبور/ 16 يوليو – “أسواق”

دعت وزارة التعليم العالي (MoHE) الجامعات الحكومية إلى تخفض رسومها الدراسية، خاصة للطلاب المتضررين مالياً من جائحة كوفيد-19.

وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم، إلى أن الجامعات الحكومية قدمت بالفعل عدة مبادرات لتخفيف العبء المالي على الطلاب منذ بداية الفصل الدراسي الثاني 2019/2020، بما في ذلك تخفيض الرسوم المتعلقة بالخدمات والسكن والأنشطة بمتوسط ​​قدره 10% إلى 35%.

وأضافت الوزارة: “تضمن التخفيض في الرسوم للفصل الدراسي الثاني من الدورة الأكاديمية 2019/2020 لجميع الطلاب الماليزيين تخصيص 75 مليون رينجيت ماليزي، منها 20 مليون رينجيت ماليزي عبارة عن تخصيص إضافي من الحكومة و 55 مليون رينجيت ماليزي باستخدام الموارد الداخلية للجامعات”.

وبالنسبة للفصل الدراسي الأول من الدورة الأكاديمية 2020/2021، تم تخفيض الرسوم بمقدار 70.2 مليون رينجيت ماليزي من قبل الجامعات الحكومية. في حين تم تخفيض 40.5 مليون رينجيت ماليزي للفضل الثاني.

وقال البيان: “هذه المبادرة لها حصيلة مالية تقدر بـ185.7 مليون رينجيت ماليزي ستفيد 386,142 طالبًا في الفصول الثلاثة”.

يأتي ذلك بعد أن أكدت وزارة التعليم العالي أنه لن يكون هناك زيادة في رسوم الطلاب في مؤسسات التعليم العالي.

وقالت وزيرة التعليم العالي داتوك سيري نوريني أحمد، إن وزارتها طلبت أيضًا من الجامعات عدم فرض رسوم على الأنشطة الأخرى لأن معظم الطلاب لم يتواجدوا في الحرم الجامعي خلال جائحة كوفيد-19.

المصدر: مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat