سياحة

جزيرة لانكاوي تضع تعليماتها تمهيداً لاستقبال السياح الأجانب

كوالالمبور / 16 أكتوبر 2021 – “أسواق”

في محاولة لتحويل لانكاوي إلى مشروع تجريبي لفقاعة السفر للسياح الأجانب، قدمت هيئة تنمية لانكاوي (LADA) العديد من مقترحات إجراءات التشغيل القياسية (SOP) الخاصة بالزوار الدوليين، حسبما قال الرئيس التنفيذي، نصر الدين عبد المطلب.

وقال إن وزارة الصحة ومجلس الأمن القومي سيناقشان إجراءات التشغيل الموحدة قبل اعتمادها بشكل نهائي.

وأضاف: “من بين المقترحات التي تم تقديمها إلى الحكومة أنه يجب على السائحين الأجانب إجراء اختبار RT-PCR، قبل 72 ساعة من رحلتهم وعند وصولهم إلى لانكاوي، كما سيتم نقلهم مباشرةً إلى مكان إقامتهم بالفنادق، حيث يتم إجراء اختبار RT-PCR آخر، وذلك لتجنب الازدحام في المطار، وإذا كانت نتيجة اختبارهم إيجابية، فسيتعين عليهم الحجر الصحي في الفندق.”

وأوضح أن السياح إذا مكثوا لأكثر من ثلاثة أيام، فيُسمح لهم بزيارة وجهات أخرى في البلاد.

هذا وقالت وزيرة السياحة والفنون والثقافة داتوك سيري نانسي شكري في وقت سابق، إن الوزارة اقترحت فتح لانكاوي للسياح من العديد من البلدان المختارة في إطار مشروع الفقاعة السياحية التجريبية، لتمكين ماليزيا من إنعاش اقتصادها الذي تضرر من وباء كوفيد-19.

وأكد نصر الدين ترحيبه باقتراح الحكومة واستعداد فتح لانكاوي أمام السياح الدوليين في إطار مشروع الفقاعة السياحية، لكن يجب على الجميع الالتزام بجميع إجراءات التشغيل الموحدة والانضباط لمنع انتشار الوباء.

وتعليقًا على وصول السياح المحليين بعد رفع قيود السفر بين الولايات منذ 11 أكتوبر، قال نصر الدين إنه يتوقع وصول حوالي 100 ألف زائر إلى لانكاوي في أكتوبر.

وقال إنه منذ أن بدأت فقاعة السفر في لانكاوي في 16 سبتمبر، شهد الأسبوعان الأول والثاني أكثر من 38 ألف زائر على الرغم من أن الهدف كان 30 ألفًا، بينما كان الهدف في أكتوبر 60 ألف زائر، ولكن بحلول منتصف أكتوبر، تم تسجيل 51,400 زائر. 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat