Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
كوفيد-19

الحكومة الماليزية تتعهد بعدم احتجاز المهاجرين غير الموثقين أثناء تطعيمهم ضد كوفيد-19

كوالالمبور/ 17 فبراير – “أسواق”

تعهدت الحكومة الماليزية عبر المنسق الخاص ببرنامج التطعيم الوطني ووزير العلوم والتكنولوجيا خيري جمال الدين بعدم احتجاز المهاجرين غير الموثقين الذين يتقدمون لتلقي لقاحات كوفيد-19.

كما أكد الوزير أن لجنة التطعيم تعمل أيضًا مع وزارة الداخلية للاتصال بالسفارات الأجنبية والمنظمات الدولية والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية، للمساعدة في طمأنة المهاجرين بخصوص ذلك الأمر.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده اليوم، “أعتقد أن هذه هي الرسالة الأهم التي يجب تقديمها حتى يتمكن المهاجرون غير الموثقين من التقدم  للتطعيم بأريحية، وأن تقوم الحكومة بتطعيمهم وليس احتجازهم”.

وقال خيري إنه بالنسبة للعمال المهاجرين الموثقين، فقد طلبت الحكومة من أصحاب العمل تقديم تفاصيلهم إلى وزارة الداخلية ووزارة الموارد البشرية لتنسيق خطة خاصة بشأن تطعيمهم.

وقال إن ذلك يشمل قائمة العاملين ومراكز التطعيم التي ستستخدم لتطعيمهم، وقال: “بالنسبة للعمال الأجانب، ستظل عملية التطعيم مجانية”.

هذا وسيتم نقل ما مجموعه 312,390 جرعة من لقاح (Pfizer-BioNTech) كأول شحنة تصل ماليزيا في 21 فبراير مع بدء برامج التطعيم بشكل فعلي في 26 فبراير.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى