كوفيد-19

إطلاق 4 مراكز تطعيم للجرعة الثالثة في وادي كلانج ابتداء من الغد

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

سيتم السماح لكبار السن بالحصول على جرعات معززة من Pfizer عن طريق أربعة مراكز تطعيم متكاملة (PPV) في وادي كلانج بدءًا من يوم الغد 19 يناير.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها، أن وحدات متكاملة تم تجهيزها كمراكز تطعيم (PPV) في كل من مركز التجارة العالمي في كوالالمبور، Axiata Arena في بوكيت جليل، و مركز المؤتمرات في شاه علم.

وأوضحت الوزارة أن هذه المراكز ستعمل يومياً من الساعة 2 مساءً حتى 8 مساءً باستثناء أيام العطلات الرسمية، في حين سيتم أيضًا فتح قاعة جاكاي في كلانج يومياً من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة 4 مساءً فقط.

وأشارت إلى أن هذه المراكز ستقدم خدمات التطعيم لكبار السن ابتداءً من 24 يناير من العام الجاري، وستكون في الولايات التالية:  سيلانجور ، كوالالمبور ، بوتراجايا ، نيجري سيمبيلان ، ميلاكا ، بينانج وساراواك .

وذكرت الوزارة أن شركة ProtectHealth Corporation ستعلن قريباً عن قائمة كاملة بمواقع هذه المراكز الخارجية المعنية.

وأضافت الوزارة في بيانها: ” يُطلب من كبار السن الذين يرغبون في الحضور الفعلي الحصول على شهادة تطعيم رقمية من تطبيق MySejahtera من أجل عملية التطعيم المعزز”.

وأشارت الوزارة إلى أن وحدات PPV المتكاملة تم إطلاقها في 15 يناير؛ وذلك لزيادة قدرة اللقاحات المعززة في وادي كلانج، وتقوم حاليًا بتلقيح الأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل بالجرعة المعززة، باستخدام أسترازينيكا، أو سنوفاك المعزز.

وأضافت الوزارة أنه اعتبارًا من 19 يناير 2022، سيتم توفير لقاح فايزر أيضًا في تلك الوحدات لفئات معينة، مثل: النساء الحوامل أو الأفراد الذين لديهم موانع لاستخدام لقاح أسترازينيكا.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat