كوفيد-19

الحكومة الماليزية تبرر سبب اختيار رئيس الوزراء كأول من يتلقى لقاح كورونا

كوالالمبور/ 18 فبراير 2021 – “أسواق”

تم اختيار رئيس الوزراء تان سري محي الدين ياسين لأن يكون أول من يتلقى لقاح كوفيد-19، لخلق ثقة عامة وارتياح أكبر لدى المواطنين بأن اللقاح آمن، بحسب ما قال وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار الماليزي والمسؤول عن برنامج التطعيم الوطني خيري جمال الدين.

وأكد الوزير أنه على الرغم من إعطاء اللقاح لأكثر من 100 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، فلا يزال هناك من لدى الكثيرين شكوك ومخاوف بشأن سلامته وفعاليته.

وأضاف: “من خلال كونه من بين أوائل الذين سيتم تطعيمهم، يأمل رئيس الوزراء أن يعزز ذلك ثقة الجمهور باللقاح”.

وقال في مؤتمر صحفي: “إذا كان رئيس الحكومة قد أخذ اللقاح ولم تكن عليه أي آثار جانبية خطيرة، فنحن نأمل أن يشجع هذا الناس على عدم الابتعاد عن التطعيم”.

وأوضح خيري أن رئيس الوزراء، الذي تتطلب وظيفته أيضًا أن يجتمع ويتواصل مع الناس كل يوم، هو من أكثر الناس عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

كما قال إن محي الدين ناقش خطته للتطعيم مع أطبائه الشخصيين، مضيفاً أنه طلب من رئيس الوزراء مناقشة الأمر مع أطبائه وأعطوه الضوء الأخضر لتلقي اللقاح.

وقال الوزير إن محي الدين أطلع مجلس الوزراء على تجربة الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في التطعيم، وبحسب ما ورد، فقد قال لرئيس الوزراء إنه شعر بالتعب قليلاً.

موضحاً، أنه بناء على ذلك فمن المتوقع أن يشعر رئيس الوزراء بهذا النوع من الآثار الجانبية.

هذا وأعلنت الحكومة أن الدفعة الأولى من لقاح (Pfizer-BioNtech) ستصل إلى البلاد في 21 فبراير، وأن محي الدين سيكون أول شخص في البلاد سيحصل على اللقاح.

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat