تعليم

لا مزيد من الـ “أونلاين”… عودة التعليم الوجاهي في المدارس الماليزية في 1 سبتمبر

كوالالمبور/ 18 يوليو – “أسواق”

قوبل إعلان وزارة التعليم بتمكين الطلاب من العودة إلى المدارس اعتبارًا من 1 سبتمبر بتفاؤل حذر من قبل المجلس الاستشاري لاتحادات الآباء والمعلمين (PIBGN).

وذكرت الوزارة أن 61٪ من معلمي البلاد و 46٪ من موظفي الدعم قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد-19.

وأعرب المجلس عن أمله في أن تأخذ الوزارة في الاعتبار جميع العوامل، من سلامة وصحة وجاهزية المدارس.

وأضاف المجلس في بيان: “نأمل أيضًا أن يكون الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين مستعدين لاستئناف الفصل واتباع إجراءات التشغيل الموحدة الصارمة.”

بينما اعترف المجلس بأن الآباء قد يكون لديهم شكوك حول إعادة أطفالهم إلى المدرسة، خصوصاً أن وزارة التعليم حددت تاريخ 1 سبتمبر لأنها واثقة من أن حالات كوفيد-19 ستنخفض بحلول ذلك الوقت، وسيكون من الآمن العودة إلى المدرسة.

وأضاف أن القرار ربما تأثر أيضًا بعوامل أخرى، مثل ضعف التعلم عبر الإنترنت، والمخاوف بشأن فعاليته، والقضايا المتعلقة باتصال الإنترنت ونقص الأجهزة.

ورحب الأمين العام للاتحاد الوطني للمعلمين (NUTP) هاري تان بإعلان الوزارة، قائلاً إن “العديد من الآباء والمدرسين يطالبون بذلك”، بالنظر إلى نجاح برنامج التطعيم.

وقال: “بما أن الوزارة تمتلك كل الأرقام والحقائق والإحصاءات، فإننا على ثقة من أن هذا قرار جيد لجميع الماليزيين لأننا نريد العودة إلى حياتنا المعتادة”، مضيفًا أنه تم منح المعلمين “أولوية قصوى” في الحصول على اللقاحات.

على الرغم من ذلك، لم يكن جميع الآباء مرحبين بهذا الأمر، حيث أعرب الكثير من أولياء الأمور عن قلقهم، مؤكدين على عدم موافقتهم على هذه الخطوة.

المصدر: ماليزيا حرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat