تعليم

وزارة التعليم العالي الماليزي تطلق خطة “الريادة والتكنولوجيا”

كوالالمبور/ 19 فبراير – “أسواق”

أطلقت وزارة التعليم العالي الماليزية خطة عمل مصممة لإعداد جيل من الخريجين يتمتعون بالمهارات التكنولوجية والريادية التي تمكنهم من مواجهة تحديات العالم الرقمي.

وقالت وزيرة التعليم العالي داتوك سيري الدكتورة نوريني أحمد، إن خطة العمل لريادة الأعمال في مؤسسة التعليم العالي (HEI) 2021-2025 ستركز على تشكيل نظام مهاري شامل لريادة الأعمال.

كما سيدعم العديد من المجالات التقنية المرتبطة بريادة الأعمال، مع مختلف الأطراف الاستراتيجية، وكذلك التأكيد على الابتكار والتكنولوجيا الحديثة.

جاءت تصريحات الوزيرة خلال إطلاق خطة العمل الجديدة للوزارة، ودليل الوزارة الخاص بالتعليم المتكامل لريادة الأعمال (EIE) اليوم الجمعة (19 فبراير).

وأضافت: “بشكل عام، تهدف هذه الخطة الاستراتيجية إلى تشكيل نظام بيئي داعم لريادة الأعمال بين الأكاديميين والشركات والحكومة والمجتمع، مما سيمثل نقلة نوعية لنظام التعليم العالي في البلاد.

وأوضحت أن تمكين عناصر الابتكار والتكنولوجيا في ريادة الأعمال، يحظى أيضًا باهتمام خاص بما يتماشى مع أحدث التطورات التكنولوجية، مثل التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية والبيانات الضخمة والهندسة الروبوتية وإنترنت الأشياء، مضيفة أن هذا يوفر قيمة علمية كبيرة للطلاب.

وأشارت نوريني إلى أن خطة EIE تولي أهمية لمطابقة عالم الأعمال الحقيقي مع المناهج الدراسية النظرية، بالإضافة إلى الخبرة والتعلم القائم على حل المشكلات.

هذا وتتبع خطة العمل الأخيرة خرائط الطريق السابقة للوزارة، كخطة عمل مؤسسة التعليم العالي لريادة الأعمال 2016-2020، والخطة الاستراتيجية لريادة الأعمال 2013-2015.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat