سياحة

ماليزيا تعلن عن مزيد من التسهيلات في مجالات السياحة والترفيه

كوالالمبور/ 19 ديسمبر – “أسواق”  

وافقت الحكومة الماليزية على السماح بإعادة فتح قطاعي السياحة والثقافة في المناطق الخاضعة لأمر تقييد الحركة المشروط (CMCO) اعتبارًا من اليوم (19 ديسمبر).

وقال الوزير الأول إسماعيل صبري يعقوب إن إعادة الفتح يضم عدة جوانب، وهي الاجتماعات، السفر، المؤتمرات والمعارض، المنتجات السياحية، المعارض الثقافية والتراثية، فضلاً عن المنتزهات الترفيهية، ومراكز الترفيه العائلي، والملاعب الداخلية.

في حين قدمت وزارة السياحة والفنون والثقافة إجراءات التشغيل القياسية المقترحة (SOPs) إلى اللجنة الفنية.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي: “ومع ذلك، فإن عدد الحاضرين والزوار يقتصر على 50 في المائة من مساحة المبنى، مع تطبيق مسافات فعلية”.

وأوضح أن العروض المسرحية مسموح بها أيضاً، لكن بدون حضور المتفرجين.

وأضاف: “يمكن الاطلاع على إجراءات التشغيل الموحدة المفصلة على مواقع الإنترنت الخاصة بوزارة السياحة والثقافة والفنون ومجلس الأمن القومي (MKN)”.

في غضون ذلك، قال إسماعيل صبري إن الحكومة وافقت من حيث المبدأ على السماح بإعادة فتح قطاعي الرياضة والترفيه، بما في ذلك الرياضات المائية على مراحل اعتبارًا من يناير 2021، باستثناء المناطق الخاضعة لأمر تقييد الحركة المشدد (EMCO).

وقال إن وزارة الشباب والرياضة قدمت أيضا قائمة بتعليمات التشغيل القياسية المقترحة إلى اللجنة الفنية.

وأما بالنسبة للمناطق الخاضعة تحت قرار التعافي، فيُسمح بالرياضة والأنشطة الترفيهية من خلال الامتثال للإجراءات القياسية الموحدة.

وأكد أنه يُسمح بتنظيم البطولات المحلية بحد أقصى 4,000 متفرج أو 10 في المائة من سعة المقاعد، مستشهداً بأمثلة كأنشطة الجري وركوب الدراجات.

في حين لا يُسمح بالأنشطة الجماعية التي تنطوي على مشاركة أكثر من 500 شخص في وقت واحد في المناطق الواقعة تحت أمر التعافي (RMCO) وأمر تقييد الحركة المشروط (CMCO).

بالإضافة إلى ذلك، يُسمح بالأنشطة الرياضية الفردية والجماعية لغرض التدريبات والألعاب والمباريات (الداخلية والخارجية) دون وجود جمهور في مناطق تقييد الحركة المشروط.

وأوضح إسماعيل صبري أن عدد المشاركين يجب ألا يتجاوز 50 في المائة من سعة المكان.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat