اقتصاد

الصكوك الماليزية الإسلامية تشهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين الأجانب

كوالالمبور/ 21 يناير – “أسواق”

أقامت المؤسسة الإسلامية الدولية لإدارة السيولة مزاداً علنياً لإصدار 1.15 مليار دولار من الصكوك قصيرة الأجل، في ثلاث مراحل مدتها شهر واحد، وثلاثة أشهر، وستة أشهر على التوالي.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها، بأن الإصدار يمثل أول معاملة في عام 2021، ويشكل جزءاً من برنامج المؤسسة لإصدار الصكوك قصيرة الأجل بقيمة 4 مليارات دولار أمريكي.

هذا ولاقى المزاد العلني طلباً إيجابيا من التجار والمستثمرين الرئيسيين على حد سواء، مع تجاوز دفتر الطلبات الموحد 2.079 مليار دولار، مما يمثل متوسط نسبة تسجيل 1.8 مرة.

وأضافت المؤسسة في بيان لها: “نحن سعداء جداً بأن تفتح السنة بمزاد علني ناجح للصكوك قصيرة الأجل والتي بلغت 1.15 مليار دولار، حيث لا تزال نسبة المعاملة وعائداتها التنافسية تعكس الثقة والشعور الإيجابي لدى التجار والمستثمرين الرئيسيين، على الرغم من الاضطراب المستمر بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في كل أنحاء العالم”.

بدروه أكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدكتور عمر أوسيني أن مؤسسته تركز على الالتزام بالمرونة خلال هذه الفترة العصيبة، لضمان التنفيذ السلس لاعتمادنا كمصدر موثوق لصكوك السيولة وفقاً للشريعة الإسلامية.

وفيما يتعلق بتنويع المستثمرين، ذكر أن الصفقة الافتتاحية لعام 2021 تحظى برعاية قوية من مجلس التعاون الخليجي والتجار الرئيسيين الإسلاميين في آسيا.

وأشار إلى أنه استنادا إلى تقويم المؤسسة الإرشادي، نتوقع إصدار ما يزيد على مليار دولار من الصكوك قصيرة الأجل لكل شهر تقريبا في عام 2021.

المصدر: بيرناما – ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat