سياحة

نحو رقمنة السياحة.. ماليزيا تطلق موقع الوجهات السياحية الإلكتروني

كوالالمبور/ 21 أبريل – “أسواق”

تفتح الكتيبات الرقمية التفاعلية الموجودة على موقع السياحة الرقمية الذي أطلقته وزارة السياحة الماليزية، بعدًا أوسع للمستخدمين، مما يسمح لهم بالتفاعل بشكل افتراضي أثناء استكشاف المعلومات حول الوجهات السياحية في ماليزيا.

وقالت وزيرة السياحة والفنون والثقافة داتوك سيري نانسي شكري إن الموقع كان بمثابة خطوة لإعادة تسمية الكتيبات الرقمية الخاصة بهيئة السياحة الماليزية.

وأوضحت أن الكتيبات الرقمية التفاعلية التي يمكن الوصول إليها من خلال موقع ebrochures.malaysia.travel تعطي حياة جديدة للكتيبات الرقمية بتنسيق pdf (تنسيق المستندات المحمولة)، والتي لم يكن بالإمكان تنزيلها وطباعتها في السابق.

وأكدت نانسي أن الموقع تم تصميمه ليكون ملائماً للهواتف المحمولة، مع ميزة توافق الشاشات المتعددة والتي يمكن الوصول إليها عبر العديد من الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة، مضيفة أنها تضمنت أيضًا عناصر وسائط متعددة مثل النصوص والرسومات والرسوم المتحركة والفيديو للتوصيل الفعال للمعلومات.

وأضافت أن الموقع التفاعلي يحتوي على خمسة كتيبات من أشهر كتيبات السياحة الماليزية بين السياح، وهي دليل ماليزيا للسفر، كوالالمبور العاصمة المبهرة ؛ لانكاوي جوهرة قدح، جزر وشواطئ، ومغامرات مع الطبيعة.

وأضافت: “يأتي الموقع أيضًا مع خيار مشاركة يسمح بمشاركة محتوى الكتيب بسهولة أكبر عبر تطبيقات أخرى مثل فيسبوك وتويتر وواتسأب وغيرها”.

وقالت نانسي إن وزارتها تعمل باستمرار على صياغة استراتيجيات مبتكرة؛ لتنشيط صناعة السياحة المحلية في البلاد المتضررة من جائحة كوفيد-19.

مشددة على أن هذا الموقع هو أحد المبادرات الرئيسية التي يتم تنفيذها ضمن مفهوم الرقمنة الشاملة، بما يتماشى مع سياسة السياحة الوطنية 2020-2030″.

هذا وحثت نانسي أفراد الجمهور على استخدام المعلومات المقدمة على الموقع التفاعلي واغتنام الفرصة لقضاء إجازات عائلية آمنة من خلال الالتزام بإجراءات التشغيل المعيارية الموضوعة للحد من انتشار تفشي كوفيد-19.

المصدر: بيرناما – ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat