كوفيد-19

مخاوف من وصول السلالة الجديدة من كورونا إلى ماليزيا

كوالالمبور/ 22 ديسمبر – “أسواق”

أفدات وزارة الصحة الماليزية على لسان وزيرها عن عدم وصول أي نوع جديد من فيروس كورونا كوفيد-19 إلى ماليزيا حتى الآن، في إشارة إلى السلالة الجديدة التي تم اكتشافها في المملكة المتحدة ويقال إنها أكثر عدوى.

وأكد وزير الصحة داتوك سيري دكتور أدهم بابا إنه إذا كانت هناك تقارير تتعلق بوصوله، فسيتم متابعة تسلسل الجينات الخاصة بالفيروس، لتحديد وجود التغير الحاصل وكذلك اتخاذ إجراءات لمنع انتشاره.

وأضاف: “لم تفتح ماليزيا حدودها بالكامل بعد؛ لأننا قلقون من وصول حالات كوفيد-19 من الخارج، وحتى الآن، أوقفت بعض الدول مثل المملكة العربية السعودية وألمانيا الرحلات الجوية من المملكة المتحدة بسبب النوع الجديد من الفيروس.”

وقال للصحفيين خلال وجوده في مستشفى سلطانة نور زهيرة للطب النفسي: “في الماضي، كان على ماليزيا مواجهة نوع محدد، لكن الآن يوجد طفرة تحمل اسم (D614G) في فيروس كوفيد-19 وهي أكثر عدوى، لذلك فإن مراقبة الحدود الوطنية أمر مهم للغاية في هذا الوقت”.

كما حضر الاجتماع مع وزير الصحة كل من رئيس لجنة الحكومة المحلية والاسكان والصحة والبيئة الدكتور الياس رزاق ومدير الصحة بولاية تيرينجانو الدكتور نور عظيمي يونس.

في غضون ذلك، أشاد الوزير بالتعاون والعمل السريع والمميز لحكومة ولاية تيرينجانو وموظفي الخطوط الأمامية في الولاية؛ لعزل وعلاج الحالات التي تم اكتشافهم وكذلك اتصالاتهم الوثيقة.

وأوضح أن هذا الإجراء فعال للغاية في السيطرة على كورونا في ولاية ترينجانو، حيث أن مستوى امتثال السكان جيد جدًا أيضًا.

كما أثبت برنامج الحد من مخاطر العدوى (DRCP) الذي تم تنفيذه نجاحاً كبيراً، والدليل أنه لا توجد أي منطقة حمراء في الولاية حتى الآن.

المصدر: مالي ميل – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat