Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
كوفيد-19

بدءاً من يناير لا عمالة أجنية في ماليزيا دون فحص كوفيد-19

كوالالمبور/ 22 ديسمبر – “أسواق”  

أقرت السلطات الماليزية على جميع أصحاب العمل إلزامية إجراء فحص كوفيد-19 لكل عمالهم الأجانب بدءًا من 1 يناير 2021، في خطوة لمواجهة استمرار انتشار الوباء في البلاد.

وقال وزير الموارد البشرية داتوك سيري م. سارافنان إن تكلفة اختبار الفحص سيتحملها أصحاب العمل وليس الحكومة أو العمال.

وأكد في بيان صحفي أنه بالنسبة للعمال الأجانب الذين يساهمون في منظمة الضمان الاجتماعي (Socso)، يمكن إجراء اختبارات الفحص في العيادات التي عينتها المنظمة والتي تقدم عروضاً وتخفيضات خاصة.

وأوضح أنه من المتوقع أن يتم تطبيق لوائح الوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها (رسوم اختبار الكشف عن مرض فيروس كورونا) في المستقبل القريب، وقد يخضع أي صاحب عمل لا يمتثل لهذه التعليمات لعقوبة مناسبة.

وكان وزير الدفاع الماليزي داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب قال إن جميع العمال الأجانب في سيلانجور ونيجري سيمبيلان وبينانغ وصباح وكوالالمبور ولابوان مطالبون الآن بإجراء اختبار كوفيد-19 بغض النظر عن نوع قطاع عملهم.

وأشار إلى أن هذا تقرر بعد أن قامت وزارة الصحة بتأكيد وجود مخاطر أعلى للإصابة بفيروس كورونا بين الأجانب مقارنة بالعاملين المحليين.

كما أكد إسماعيل صبري إن مجلس الأمن القومي (MKN) وافق أيضًا على طلب وزارة الموارد البشرية بإجراء الاختبارات باستخدام مجموعة الاختبار السريع (RTK) بدلاً من طريقة (PCR).

كما أكد إسماعيل صبري أن تكاليف الاختبار سيتم تقسيمها بين منظمة الخدمات الاجتماعية وأرباب عمل العمال الأجانب إذا كان العمال مساهمين فيها.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى