أخبار

ماليزيا تتلقى معدات طبية يابانية بقيمة 19 مليون رينجيت

كوالالمبور/ 23 يناير – “أسواق”

في إطار التعاون المتبادل بين ماليزيا والدول الآسيوية لمكافحة وباء كوفيد-19، من المنتظر أن تتلقى ماليزيا معدات طبية بقيمة 19 مليون رينجيت ماليزي من دولة اليابان.

يأتي ذلك بعد أن وقعت ماليزيا مذكرة تفاهم بشأن توفير المعدات الطبية من حكومة اليابان إلى ماليزيا خلال مراسم خاصة أقيمت عبر الاتصال المرئي.

بدوره أعرب وزير الصحة الماليزي الدكتور أدهم بابا عن شكره وتقديره للحكومة اليابانية على المساعدات التي قدمتها لماليزيا، تحت برنامج منحة المساعدات اليابانية.

وأضاف الوزير: “أود أن أشيد بالتعاون بين البلدين، كما أود أن أشكر الحكومة اليابانية على دعمها المستمر لماليزيا في هذه المعركة الطويلة والصعبة ضد جائحة كوفيد-19”.

وأوضح أن هذه المنحة تشمل على مساهمة بمعدات طبية تبلغ قيمتها حوالي 19 مليون رينجيت، وتساعد في تعزيز قدرات ماليزيا على الاستعداد والاستجابة داخل مرافق وزارة الصحة.

كما أنها ستساعد في جهودنا لعلاج المرضى خلال هذه الفترة، لاسيما مع ارتفاع أعداد الإصابات بشكل كبير في ماليزيا مقارنة بموجة الفيروس الأولى.

كما شدد الوزير على ضرورة أن يستمر التعاون الثنائي القوي بين قطاعات الرعاية الصحية في البلدين، وكذلك القطاعات الأخرى في مواجهة هذا الوباء العالمي.

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat