Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياحة

الشؤون الدينية الماليزية تواصل جهودها لاستئناف رحلات العمرة

كوالالمبور – “أسواق”

تواصل وزارة الشؤون الدينية الماليزية جهودها لاستئناف رحلات العمرة، بعد فترة طويلة من الانقطاع، حيث تتواصل مع السلطات المختصة ولا سيما وزارة الصحة لإصدار تعليمات خاصة، قبل السماح للمواطنين بالذهاب للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة.

وقال وزير الشؤون الدينية الماليزية داتوك سري الدكتور ذو الكفل محمد البكري، إن الحكومة السعودية لم تقدم حتى الآن أي إخطار رسمي أو تصريحات رسمية بشأن الحج، والمتوقع أن يكون في 11 يونيو 2021.

وأضاف في خطابه الختامي لموازنة 2021، أنه قبل اتخاذ أي قرارات بشأن السماح للمسلمين بأداء العمرة، ستحصل الحكومة على التوصيات والمشورة اللازمة من مجلس الأمن القومي ووزارة الصحة.

وأوضح ذو الكفل أن انتشار جائحة كوفيد -19 أوجد مخاطر جسيمة على الصحة العامة والسلامة في جميع أنحاء العالم، حيث أصاب الوباء حتى الآن أكثر من 55.6 مليون شخص وخلف حوالي 1.34 مليون ضحية في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية، بصفتها الدولة المضيفة للعمرة والحج، ستواصل متابعة تطورات الوباء؛ قبل إصدار أي بيانات رسمية بشأن استئناف العمرة والحج خاصة للقادمين من الخارج.

وأشار إلى أنه في 22 سبتمبر، سمحت الحكومة السعودية بدخول الأجانب لمدة 10 أيام ليتمكنوا من أداء العمرة في مكة المكرمة.

وأضاف أن أداء العمرة يخضع لإجراءات تشغيل معيارية صارمة للحد من انتشار كوفيد -19 بين الحجاج.

هذا وتجتذب العمرة عادة ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم كل عام، وهي مصدر كبير لدخل المملكة.

المصدر: ذي ستار – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى