كوفيد-19

الحكومة الماليزية تقرر تمديد CMCO في ولاية صباح إلى 9 نوفمبر

كوالالمبور – “أسواق”

سيتم تمديد قرار تقييد الحركة المشروط (CMCO) المفروض في ولاية صباح حتى 9 نوفمبر، حسبما أفاد الوزير الأول داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب مساء اليوم.

وأكد الوزير الأول أن وزارة الصحة قررت في البداية وجود تقييد الحركة المشروط من 13 إلى 26 أكتوبر، لكن في ظل استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة اليومية بكوفيد-19 في ولاية صباح كان لابد من تمديد القرار.

وأما بالنسبة للتمديد في بقية الولايات التي تخضع لقرار تقييد الحركة المشروط، أوضح الوزير أنه سيتم الإعلان عن ذلك قبل يوم من انتهاء فترة تقييد الحركة الحالية والتي من المقرر أن تنتهي في 27 من أكتوبر الجاري.

من ناحية أخرى، سيتم وضع منطقتين في صباح وهما تامان سيمارك وبالانج في تاواو  تحت قرار تقييد الحركة المشدد من 26 أكتوبر حتى 8 نوفمبر، حيث أن المنطقتين تضمان 4,266 منزلاً و 21,470 نسمة.

وأوضح إسماعيل صبري أنه بموجب إجراءات التشغيل القياسية، لا يُسمح للسكان بالخروج من المنطقة، باستثناء الحالات الطارئة مثل الأسباب المرضية أو الوفيات، ويلزم ذلك الحصول على موافقة الشرطة قبل السماح لهم بالخروج.

كما سيتم إغلاق جميع المدارس والمساجد ودور العبادة الأخرى خلال فترة تقييد الحركة المشدد.

في حين سيسمح للمتاجر بالعمل من الساعة 6 صباحًا حتى 6 مساءً بينما لا يُسمح بالأنشطة الترفيهية والرياضية.

وقال إسماعيل صبري إن وزارة الصحة ستجري فحوصات مكثفة للسكان، في حين سيتم التنسيق لدخول الإمدادات الغذائية من قبل مركز عمليات الكوارث الحكومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى