كوفيد-19

2188 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت وزارة الصحة الماليزية عن آخر الأخبار والإحصائيات المتعلقة بتفشي فيروس كورونا في البلاد، حيث أكدت تسجيل 2,188 إصابة جديدة اليوم، ويعود هذا الارتفاع الكبير إلى بؤرة العدوى الخاصة بعمال مصنع القفازات المطاطية في ولاية سيلانجور، وتعتبر هذه أكبر حصيلة يومية تسجلها ماليزيا منذ بداية الجائحة متجاوزة الرقم الكبير الذي سجلته يوم البارحة.

وقال ناطق رسمي من وزارة الصحة الماليزية في مؤتمر صحفي إلكتروني بثته الوزارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي إن جميع الحالات لهذا اليوم هي حالات عدوى محلية، وتتوزع على مختلف ولايات البلاد، فيما لم يتم تسجيل أي حالة قادمة من خارج البلاد.

هذا وتوزعت الإصابات على ولايات ماليزيا على النحو التالي:

 232 صباح

 1,623 سيلانجور

 90 كوالالمبور

 112 بيراك

 73 نيجري سمبيلان

 6 كلانتان  

 19 جوهور

 15 بينانج

 14 قدح

 2 ملاكا

 1 ساراواك

 1 لابوان.

أما عن قائمة المناطق الحمراء في ولاية سيلانجور فهي: كلانج وكابار وسونجاي بولوه وبيتالينج ودامانسارا وكجانج وتانجونج في كوالا لانجات.

وإجمالاً، بلغ العدد الإجمالي للحالات في البلاد منذ بدء تفشي المرض في يناير 58,847 حالة.

وأكدت وزارة الصحة تسجيل 4 حالات وفاة جراء الفيروس لهذا اليوم، لترتفع حصيلة وفيات كوفيد-19 في ماليزيا إلى 341 حالة بنسبة وفيات تبلغ 0.6٪.

كما أعلنت وزارة الصحة أيضًا عن خروج 1,673 مريضاً من المشافي التابعة للوزارة، بعد مثولهم للشفاء التام، مما يرفع إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 44,153، بنسبة تعافي 75.00٪، وهذه هي أكبر حصيلة يومية من حالات التعافي تسجلها ماليزيا منذ بداية الجائحة.

وارتفع العدد الإجمالي للحالات النشطة في البلاد الآن إلى 14,353 حالة، حيث ما زالت تلك الحالات تتلقى العلاج اللازم في عدد من مستشفيات البلاد.

وتم إدخال 112 مرضى إلى وحدات العناية المركزة، حيث تحتاج 49 حالة منهم إلى دعم جهاز التنفس الصناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat