كوفيد-19

تقارير صادمة بعد حملة تفتيش لأحد مصانع القفازات في ميناء كلانج

 كوالالمبور/ 24 ديسمبر – “أسواق”

خضع مصنع قفازات آخر للتحقيق لفشله في الامتثال للتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد-19، وظروف معيشة العمال السيئة، حيث داهمت إدارة العمل والصحة في وادي كلانج مصنعاً للقفازات في ميناء كلانج في حوالي الساعة 11:30 صباحًا يوم الخميس (24 ديسمبر).

وفتشت اللجنة مساكن العمال والعاملات، وكذلك المرافق الخاصة بالمصنع للتحقق من توفر التباعد الجسدي والامتثال للتعليمات الصحية.

وبعد المداهمة قالت مسؤولة الصحة في منطقة كلانج، إيلي سيازواني محمد ماشودي، إن هناك احتمالًا كبيرًا بإغلاق المصنع بعد اكتشاف عدة انتهاكات لإجراءات الوقاية من كوفيد-19.

وأكدت أنه لا توجد سجلات للتعقيم والتطهير والتي كان من المفترض إجراؤها ثلاث مرات على الأقل في اليوم.

كما لم تجد اللجنة خلال تفتيشها إي إجراء بشأن التباعد الجسدي في مساكن العمال، حيث كان هناك علامات على التباعد الجسدي ولكن في الواقع لم يحدث هذا.

كما لم يتم الكشف عن أي أدلة تؤكد توثيق إدارة المصنع للملاحظات الصحية الخاصة بالعمال.

وأضافت المسؤولة: “إذا أظهر تحقيقنا أن هناك أكثر من ثلاثة انتهاكات، فسنأمر المصنع بالإغلاق لمدة سبعة أيام بموجب المادة 18 (1) (و) من قانون الوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها لعام 1988 (القانون 342).”

وقالت: “مما رأيناه، هناك احتمال للإغلاق، وفريق المداهمة سيقدم نتائجه بحلول اليوم وإذا كان هناك أدلة كافية، فسيصدر أمر الإغلاق على الفور.”

في غضون ذلك، وجدت وزارة العمل أن المصنع لا يمتثل للعديد من القواعد بموجب قانون معايير الحد الأدنى للعمال للإسكان والمرافق (القانون 446).

وأشارت اللجنة إلى أن هناك أسرّة بطابقين وثلاثة طوابق تعتبر خطرًا على العمال وتقريبًا جميع الأسرّة التي رأتها اللجنة لم تكن تحتوي على مراتب.

وقال نائب المدير العام لإدارة العمل في شبه الجزيرة الماليزية محمد عسري: “تم أيضًا بناء أحد مساكن الطلبة في مصنع قائم بالفعل، حيث يتطلب ذلك شهادة إقامة من مجلس بلدية كلانج، وهذا ما لم نرَه، لكن الشركة ادعت أنها تقدمت بطلب للحصول عليه”.

وأكد أن الشركة اضطرت أيضًا لإجراء العديد من التغييرات مثل التأكد من وجود أغطية الفراش في مكانها في كل سرير وتقليل ارتفاع الأسرة بطابقين.

وقبل ثلاثة أيام، داهمت وزارة الموارد البشرية ووكالات أخرى مصنع LA Glove وأمرت بإغلاقه لانتهاكه لوائح السلامة الخاصة بـكوفيد-19.

المصدر: مالي ميل – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat