سياحة

جزيرة لنكاوي.. طبيعة خلّابة ومعالم ساحرة

كوالالمبور – “أسواق”

تعد جزيرة لنكاوي مقصداً هاماً للكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، وذلك لما تتمتع به من مناخ جميل وطبيعة خلابة تملؤها الغابات الخضراء، كما تعتبر من أجمل جزر ماليزيا السياحية.

ويأتي السياح الى جزيرة لنكاوي لكونها من أهم أماكن السياحة في ماليزيا للاستجمام وممارسة الرياضات المائية والاستمتاع بالرحلات البحرية.

كما أن الجزيرة تحتضن الكثير من المنتزهات والحدائق وغيرها من أماكن الترفيه.

وإليكم أبرز الأماكن المميزة في الجزيرة الساحرة:

متحف الفنون ثلاثيّة الأبعاد

يعد متحف الفنون ثلاثيّة الأبعاد في جزيرة لنكاوي الماليزية ثاني أكبر متحف ثلاثيّ الأبعاد في العالم، وهو يعرض في داخله العديد من القِطَع الفنّية الرائعة، والأعمال الإبداعية التي تظهر بأبعادها الثلاثة، والمعروضات التي تُوهِم المُشاهِد بصريّاً، علماً بأنّه يُمكن للزوّار، والسيّاح التجوُّل في مرافق المتحف، والاطِّلاع على مُقتنَياته الرائعة، والتقاط الصُّور التذكاريّة.

تلفريك لنكاوي

تلفريك لنكاوي من أكثر الأمور جَذباً للسياحة في جزيرة لكناوي، وهو عبارة عن عربات مُعلَّقة في كابل، بحيث تتحرّك في سماء جزيرة لنكاوي، وتستقرّ في مَحطّتَين رئيسيّتَين تحتويان على مَقاهٍ، ومنصّات تُتيح إطلالة رائعة على مَعالم الجزيرة، علماً بأنّه يُمكن للزوّار، والسيّاح الركوب في العربات، والاستمتاع بالمناظر الخلّابة للجزيرة من الأعلى.

جسر لنكاوي سكاي

 جسر لنكاوي سكاي Langkawi Sky Bridge منصّة فولاذية تأخذ شكلاً مُنحنِياً، وتمتدُّ على مسافة 124,97 متراً، بارتفاع يبلغ حوالي 701,04م عن سطح الأرض، حيث يُمكن للزوّار الصعود إلى المنصّة، ورؤية المناظر الطبيعيّة الخلّابة.


مسجد الهناء

يعد مسجد الهناء Al Hana Mosque المَعلَم الدينيّ الأكبر في جزيرة لنكاوي الماليزيّة، علماً بأنّ تاريخ بنائه يعود إلى عام 1959م، وهو يتميّز بتصميمه المعماريّ الرائع على الطراز الأوزبكستاني.

 ميدان النسر

ويقع ميدان النسر Eagle Square بالقُرب من خليج كواه، وهو يضمُّ في وسطه تمثالاً ضخماً يأخذ شكل النسر الذي يُعَدُّ شعاراً للجزيرة، أمّا طوله فيبلغ حوالي 12 متراً، كما يحتوي الميدان على عدد من النوافير، والمطاعم.

شاطئ تانجونج رو

 شاطئ تانجونج رو Tanjung Rhu أحد أبرز وأفضل شواطئ جزيرة لنكاوي؛ فهو شاطئ واسع، وخلّاب يضمّ عدداً من المُنتَجعات الراقية، بالإضافة إلى المداخن المصنوعة من الحجر الجيريّ، علماً بأنّه يُمكن للزوّار، والسيّاح التجوُّل على الشاطئ، والمَشي على الرمال الناعمة، ورؤية المنظر الرائع لغروب الشمس.

المصدر: موضوع – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat