كوفيد-19

منع العمال الأجانب من دخول ميناء كلانج بدون فحص كوفيد-19

كوالالمبور – “أسواق”

قررت المنطقة التجارية الحرة في ميناء كلانج (PKFZ) إلزام جميع العمال الأجانب في الميناء بالخضوع لاختبار كوفيد-19 داخل الميناء، كما لن تسمح بدخول أي منهم دون إجراء الفحص.

وقال داتوك لورانس لو، رئيس المنطقة التجارية، إن الذين تثبت نتائج اختباراتهم أنها سلبية، سيُسمح لهم بالدخول واستئناف العمل، بينما سيُمنع من ينتظرون نتائج الاختبار من دخول الميناء.

وأضاف أن إدارة المنطقة الحرة فرضت إجراءات التشغيل المعيارية الصارمة (SOP)، ووفقًا للمبادئ التوجيهية من هيئة ووزارة الصحة والجهات الأخرى ذات الصلة.

كما أكد على أن جميع حالات كوفيد-19 المبلغ عنها في المنطقة الحرة نشأت من العمال الذين يعيشون في أماكن خارجية وليس داخل المنطقة الحرة في الميناء.

وقال في بيان صحفي: “نظرًا لأنهم ربما دخلوا إلى المنطقة الحرة أثناء عملهم، فقد تم التعرف عليهم على الفور من خلال الاختبار الإلزامي وإدخالهم المستشفى ولم يُسمح لهم بالدخول إلى الميناء إلا بعد تعافيهم تمامًا”.

وأشار إلى أنه تم الإبلاغ عن جميع الحالات الإيجابية بسرعة إلى وزارة الصحة، لتلقي العلاج الفوري في المستشفيات وإتمام إجراءات المتابعة.

وأضاف أنه تم تتبع المخالطين، وعمل العزل الفوري للمشتبه في إصابتهم بـكوفيد-19.  

في حين تم إجراء تنظيف شامل وتطهير للمباني المتضررة فور الإبلاغ عن حالات إيجابية قبل استئناف العمليات مرة أخرى.

وأكد أن أماكن سكن العمال، والتي تقع جميعها خارج الميناء ، يلزم تنظيفها وتطهيرها مرتين يوميًا وفقًا لتعليمات وزارة الصحة.

يذكر أنه منذ 24 نوفمبر، أصيب 55 عاملاً، بما في ذلك أربعة موظفين محليين يعملون في ميناء كلانج بفيروس كورونا.

المصدر: بيرناما – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat