كوفيد-19

العمال الأجانب في ماليزيا.. فحوصات مكثفة وبؤر متعافية

كوالالمبور/ 27 يناير – “أسواق”

لا يزال برنامج فحص كوفيد-19 للعمال الأجانب في ماليزيا متواصلاً، وذلك بعد أن شكلت بؤر التفشي الخاصة بهم مصدراً لقلق الجميع، وفتحت الكثير من القضايا المتعلقة بحقوقهم وأوضاع معيشتهم وسكنهم.

وأفاد الوزير الأول للشؤون الأمنية داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب، أنه تم إجراء فحص كوفيد-19 لما مجموعة 205,316 عامل أجنبي في كافة ولايات البلاد، وقد ثبت أن 4,096 شخص منهم مصابون بالفيروس.

وأكد الوزير أن وزارة الموارد البشرية قد أبلغت مجلس الأمن القومي بأنها أخضعت ما يصل إلى 6,894 عاملًا أجنبيًا للفحص، وتم تأكيد إصابة 154 شخصًا منهم بفيروس كوفيد -19.

وبناء عليه فإنه ومنذ الأول من ديسمبر من العام المنصرم، خضع ما مجموعه 205,316 عاملًا أجنبيًا لاختبار كوفيد-19 ، والذي شارك فيه 7,852 من أرباب العمل.

ومن بين تلك الأعداد التي خضعت للفحص، تبين أن نتيجة اختبارات 4,096 منهم إيجابية، بينما كانت نتيجة 201,220 منهم سلبية، وتمثل انحساراً لأعداد المصابين من العمال مقارنة بأعداد الإصابات في الفترة الماضية.

وأوضح أن الحملة ما زالت متواصلة حتى الآن، وتشارك فيها 854 عيادة انضمت لبرنامج فحص كوفيد-19.

وفي شأن آخر أشار الوزير إلى أن سجن “بنتونغ”، وسكن الموظفين فيه سيخضعان لأمر تقييد الحركة المشدد (EMCO)، حتى 8 فبراير العام الجاري.

وأرجع ذلك لاكتشاف 615 حالة إيجابية في تلك المنطقة، تشمل 574 سجيناً و34 من موظفاً من العاملين في السجن، وخمسة من أفراد عائلاتهم.

كما تقوم وزارة الصحة بمتابعة الزيادة الملحوظة في الحالات بين السجناء، في حين يقوم مكتب إدارة الطوارئ الطبية في المنطقة بإجراء فحوصات مستهدفة وتتبع المخالطين للحالات المصابة.

المصدر: بيرناما – ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat