سياحة

جزر ترينجانو تفتح قطاع السياحة المحلية ابتداء من الغد ولانكاوي على الطريق

كوالالمبور/ 31 أغسطس – “أسواق”

سيتم افتتاح قطاع السياحة في ولاية ترينجانو رسميًا يوم الغد، ولكن فقط للأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل.

وقال رئيس لجنة الولاية للسياحة والثقافة والتكنولوجيا، عارفين ديرامان، إن افتتاح قطاع السياحة يشمل منتجعات الجزر الشهيرة مثل بولاو كاباس في مارانج، وبولاو ريدانج في كوالا نيروس، وبولاو تنجول قبالة دونجون، وتاسيك كينير في هولو تيرينجانو.

وأضاف: “في الواقع، كانت منتجعات الجزيرة مفتوحة منذ أوائل هذا الشهر للأفراد الذين تلقوا جرعتين من لقاح كوفيد-19، لكن الأنشطة مثل الغطس والغوص كانت غير غير مسموح بها.”

ونتيجة لذلك، قرر العديد من المشغلين عدم فتح محلاتهم، لأن السياح الذين يذهبون إلى الجزر يبحثون عن مثل هذه الأنشطة.

وأكد المسؤول أنه ابتداءً من الأول من سبتمبر، سيسمح بهذه الأنشطة، لكن مع ضمان اتباع التعليمات وإجراءات التشغيل القياسية.

وأوضح أنه من بين إجراءات التشغيل الموحدة المتفق عليها أنه يُسمح فقط بالسياح المحليين الذين تم تطعيمهم بالكامل، كما يجب على مشغلي المباني الالتزام ببروتوكول الصحة العامة لمنع انتقال فيروس كورونا.

وقال عارفين أيضًا إنه تماشياً مع افتتاح القطاع، يُسمح أيضًا بتشغيل خدمات الإقامة مثل النزل والفنادق.

ومع ذلك، لا يزال محظورًا تشغيل مرافق مثل حدائق الحيوان والمتاحف والمتنزهات والمعارض الفنية.

وشدد أن حكومة الولاية ستواصل تنظيم حملات ترويجية للمنتجات السياحية في الولاية لإحياء الجانب السياحي المتضرر منذ فترة طويلة.

هذا ومن المتوقع أن تكون جزيرة لانكاوي الوجهة السياحية المرافقة لترينجانو، والتي سيتم إعادة فتحها قريباً في محاولة للمساعدة في تحسين الآفاق الاجتماعية والاقتصادية للسكان، في أعقاب جائحة كوفيد-19.

وقالت وزيرة السياحة والفنون والثقافة نانسي شكري إن جزيرة لانكاوي هي الخيار الأول لقطاع السياحة بسبب موقعها المميز.

وأضافت: “تطير شركات الطيران الدولية أيضًا إلى لانكاوي، لذا فهي منطقة مهمة ومركزية لقطاع السياحة لمن تم تطعيمهم بالكامل”.

وقالت إنه من المتوقع أن تحقق لانكاوي جوهرة قدح، التي يبلغ عدد سكانها 119 ألف نسمة، النسبة المطلوبة لمناعة القطيع اليوم (31 أغسطس).

وأوضحت نانسي أن وزارتها حددت في البداية موعدًا محدداً وهو الأول من سبتمبر لإعادة فتح السياحة في لانكاوي، لكنها أرجأت الموعد بسبب زيادة عدد حالات كوفيد-19.

وأضافت أن هناك حاجة لاستراتيجيات جديدة للسياحة تتماشى مع التحديات الحالية، كما أن الوزارة ستضع التطعيم كمعيار رئيسي للمسافرين.

المصدر: بيرناما – ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat