أخبار

دائرة الهجرة الماليزية تواصل حملاتها لاعتقال المهاجرين “غير الموثقين”

كوالالمبور – “أسواق”
تواصل دائرة الهجرة الماليزية حملاتها لضبط واعتقال اللاجئين غير الموثقين على أراضيها.
وأعلنت إدارة الهجرة مؤخراً اعتقالها 113 مهاجراً، بينهم 11 طفلاً تم ضبطهم بدون وثائق صالحة خلال عملية في سيلايانغ بارو.
وقال مدير عام الهجرة داتوك خيرول دزيمي داود إن الإدارة أجرت فحوصات على 1،683 أجنبيا في المنطقة خلال الأيام الماضية، كجزء من عملية متعددة بمشاركة الشرطة ووزارة الصحة وقوات الدفاع المدني وعناصر مجلس الأمن القومي.
وأضاف: “لقد غطينا كل منطقة في سيلايانغ بارو وهي المنطقة السابعة بموجب أمر مراقبة الحركة (MCO).
وأكد في بيان له أن غالبية الأجانب الذين يعيشون هنا يعملون في سوق سيلايانغ للبيع بالجملة وهم من حاملي بطاقات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وأوضح أن 113 أجنبيا نقلوا فيما بعد إلى مكتب الهجرة في جالان دوتا لتوثيقهم، كما أن جميع الذين احتجزوا كانت نتائج اختبارهم سلبية لكوفيد – 19.
وقال خيرول إنه تم العثور على أولئك الذين تم القبض عليهم في العملية متورطين في العديد من مخالفات الهجرة، بما في ذلك عدم امتلاك وثائق شخصية سارية المفعول وحيازة وثائق مزورة.
وأضاف أنه سيتم التحقيق معهم بموجب قانون مكافحة الاتجار بالبشر ومكافحة تهريب المهاجرين (أتيبسوم) لعام 2007 ، وقانون الهجرة 1959/63 ، وقانون جوازات السفر لعام 1966 ، ولوائح الهجرة لعام 1963.
كما يواجه المهاجرون الذين يتم ضبطهم الترحيل الإلزامي، وتقوم السلطات الماليزية بإدراج أسمائهم في القائمة السوداء التي لا يسمح لها بدخول ماليزيا مجدداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat