أخبار

بالاحتفالات والأمنيات.. ماليزيا تستقبل عام 2020

كوالالمبور – “أسواق”

قضت العاصمة الماليزية كوالالمبور ليلة احتفالية بامتياز ابتهاجاً بدخول العام الميلادي الجديد 2020، حيث بدأت الاحتفالات بعروض غنائية وفنية في معظم الساحات الرئيسية في العاصمة إضافة لعدد من المولات والمراكز التجارية الكبرى، ولا سيما حديقة برجي بتروناس وكذلك ميدان ساحة الاستقلال وسط المدينة.

فمجرد أن دقت عقارب الساعة الثانية عشر، حتى بدأت عروض الألعاب النارية المميزة التي أضاءت كافة أرجاء العاصمة، والتي كان من أشهرها عروض الألعاب النارية التي انطلقت من جوار مبنى السلطان عبد الصمد الأثري.

كما شهد العد التنازلي الخاص لعام 2020 تزامناً مع إطلاق  حملة زوروا ماليزيا برعاية رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد مع احتشاد آلاف المواطنين والسياح في ساحة الاستقلال، حيث شملت عرضًا للطائرات الورقية ورفع للأعلام الماليزية والزخارف والزينة مع وصلة من الألعاب النارية استمرت لأكثر من 10 دقائق.

كما حضر الحفل أيضا زوجة رئيس الوزراء تون ستي حسمه محمد علي، ونائب رئيس الوزراء داتو وان عزيزة وان إسماعيل ووزراء آخرون.

ولم تقتصر الاحتفالات على العاصمة كوالالمبور ففي كل مدن وجزر ماليزيا الممتدة والمتنوعة جغرافياً كانت هنالك الفعاليات المتنوعة والعروض الفنية والألعاب النارية والعروض الثقافية متعددة الأعراق التي تتميز بالرقصات التقليدية للأعراق الثلاثة الرئيسية في ماليزيا الملايو والصينية والهندية،

حيث استمرت الاحتفالات في حديقة تامان ترونتوم في كوانتان وحديقة نايت في باهانج وكذلك كوتشينغ ووترفرونت وملاكا وبندر هيلر، كما نظمت وزارة السياحة والفنون والثقافة في سرواك احتفالاً خاصاً مفعماً بالعروض المتنوعة، أما في جوهور فقد احتشد أكثر من 5000 شخص في ميناء داتاران مارينا في إسكندر بوتيري في واستمتعوا بعرض ثقافي شهد العديد من الوصلات الفنية متعددة الجنسيات.

وفي جورج تاون ، كان أبرز الاحتفالات في توب بينانج في كومتار التي شهدت إطلاق الألعاب النارية من الطابق 68 لإضاءة السماء في الجزيرة ، مع عرض مرئي مذهل خطف الأضواء.

وتدخل ماليزيا عام 2020 بخطى ثابتة وجهود حثيثة وأمنيات كبيرة لمزيد من التقدم والتطور، واستمرار جهودها لتحصيل مزيد من الرفعة والتقدم في شتى المجالات، والمحافظة على النسيج المجتمعي والتنوع والتعايش بين كل مكونات المجتمع الماليزي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat