أخبار

دائرة الهجرة الماليزية تعتقل 87 مواطناً صينياً بتهمة الاحتيال

كوالالمبور – “أسواق”

أفاد المدير العام لدائرة الهجرة الماليزية داتو خيرول دزايمي داود أنه تم احتجاز ما مجموعه 87 مواطناً صينيا في حملة مداهمة قامت بها الدائرة في منطقة بوتشونغ في ولاية سيلانجور.

وأضاف أن 79 رجلاً وثمانية نساء تم اعتقالهم خلال المداهمات، حيث تم جمعهم بعد تفتيش طال خمس وحدات سكنية وتسع وحدات مكتبية، حيث تمت مصادرة ستة أجهزة كمبيوتر شخصية و33 جهاز كمبيوتر محمول و 203 هواتف خلال المداهمة.

وقال في مؤتمر صحفي: “تم اعتقال المشتبه بهم لأنهم يُعتقد أنهم كانوا يقومون باحتيال استثماري، حيث شوهد وقت الغارات أن الشاشات كانت تعرض مخططات استثمارية مختلفة ، بما في ذلك تداول الفوركس والعملات المشفرة”، وأضاف خيرول أن الوحدات المداهمة يعتقد أنها استخدمت كمراكز تدريب لأعضاء الخلية.

وأردف “اكتشفنا العديد من النصوص والكتيبات التي توزع على المشتبه بهم، ويتم تدريبهم على التواصل مع العملاء من خلال التطبيقات الإلكترونية”، وقال أيضًا إن عمليات التحقق من سجلات المحادثات عبر الإنترنت الخاصة بالمشتبه فيهم أظهرت أن بعض عملائهم قاموا بعمليات غش واحتيال.

وأضاف خيرول أن الخلية قد غيرت طريقة عملها من خلال استئجار وحدات سكنية بدلاً من استئجار مبنى تجاري كبير سابقًا في محاولة لتجنب الكشف عنها، وأن المشتبه بهم سوف يتم احتجازهم في مركز بوكيت جليل للهجرة لمدة 14 يومًا في انتظار إجراء مزيد من التحقيقات.

وقد أجريت العملية بالتعاون مع وكالات أخرى بما في ذلك الشرطة ولجنة الاتصالات والوسائط المتعددة الماليزية  وبنك نيجارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat