اقتصادتكنولوجيا

ماليزيا تستهدف 2.5 مليار دولار من خلال “إكسبو 2020” في دبي

كوالالمبور – “أسواق”

تتطلع ماليزيا إلى جذب 2.5 مليار دولار في التجارة والاستثمار من خلال معرض إكسبو 2020 دبي، الذي افتتحت جناحها فيه الاثنين 21 أكتوبر، بإشراف وزارة الطاقة والعلوم والتكنولوجيا والبيئة وتغير المناخ، تحت عنوان “رين فورست كانوبي” الذي يعني الغابات المطيرة المظللة، وذلك ضمن منطقة الاستدامة في موقع إكسبو بمساحة 1234.05 متراً مربعاً.

وكشف الدكتور محمد نور عزمان حسن، نائب المفوض العام لماليزيا في معرض إكسبو 2020 في دبي، والذي يشغل أيضًا منصب نائب الأمين العام للعلوم والتكنولوجيا والابتكار (MESTECC)، عن أملهم في الحصول على 1000 من رواد الأعمال من خلال 20 مذكرة تفاهم موقعة خلال الحدث لمدة ستة أشهر.

ونقل موقع “أريبيان بزنس” عن حسن أن “المعرض مهم للغاية لأنه أحد أكبر تجمعات العقول ورجال الأعمال والتجارة والصناعات”، وأضاف: “إذا لم تكن جزءًا من Expo، فستفوتك فرصة مهمة جدًا للتواصل والوصول إلى فرص العمل والتعاون “.

كان حسن يتحدث في أعقاب إطلاق الجناح الماليزي في المعرض، وقال: “نحن منفتحون على التعاون مع أي بلد (في إكسبو 2020). ليس لدينا تركيز محدد”.

وسيكون جناح ماليزيا، الذي يقع داخل منطقة الاستدامة التي تبلغ مساحتها 4.38 كيلومتر مربع، خاليًا من الكربون بالكامل.

وقدم نائب المفوض العام لماليزيا، نيابة عن المفوض العام، إلى نجيب محمد العلي، مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي، هدية تذكارية تسمى “راجا بروك”، وهو طائر من الغابات المطيرة تقديراً لرمز الاستدامة، وهي فراشة ماليزية فريدة من نوعها، وقد تم استخدامها في حملة “بترفلاي أيفيكت”، التي تردد صداها أثناء مشاركة ماليزيا في إكسبو أستانا ، بهدف تشجيع ماليزيا وتمكينها في إلهام عالم مستدام للجميع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat