سياحة

دعوات لمزيد من العروض والتخفيضات لتعويض خسائر السياحة في ماليزيا بسبب كورونا

كوالالمبور – “أسواق”
قال رئيس الرابطة الماليزية لوكلاء السياحة والسفر (MATTA) داتو تان كوك إن مقدمي الخدمات السياحية، مثل شركات الطيران والفنادق والمطاعم والمدن الترفيهية، ينبغي أن يكون لديهم عروض ترويجية لجذب السياح المحليين من أجل توليد المزيد من عوامل الجذب لحملة زوروا ماليزيا 2020 (VM2020).
وقال إن هذه الخطوة ستجذب المزيد من السياح المحليين وتقلل من تأثير الخسائر بعد تعرضهم لإلغاء الكثير من الرحلات مؤخراً عقب انتشار فيروس كورونا COVID-19.
وأضاف: “يمكن أن تقدم الفنادق الفخمة أماكن إقامة للمقيمين بمعدلات منخفضة دون الإخلال بربحهم العادي، كما اقترح على منظمي الرحلات السياحية أن يكونوا مبادرين من خلال طرح حزم مغامرات مغرية لتلبية مختلف القطاعات، مثل تنظيم “جولات الأحد” في كل مدينة عن طريق أخذ السكان في جولة ليوم كامل يزورون المصانع ودور العرض والمولات التجارية للتسوق.
وقال تان إن الرحلات الخارجية إلى المناطق الريفية أو المزارع القريبة يجب أن تخفض أسعار الفواكه المحلية مثل دوريان والتي انخفضت معدلات شرائها بسبب إغلاق المدن الرئيسية في الصين بعد تفشي COVID-19.
كما اقترح إقامة كرنفالات محلية حيث يُسمح فيها فقط ببيع المنتجات المحلية.
هذا واستقبلت ماليزيا حوالي 3.1 مليون سائح من الصين العام الماضي و 2.94 مليون سائح في العام 2018، وتأمل الوصول إلى أكثر من 3.26 مليون هذا العام، ولكن بسبب فيروس كوروناCOVID-19 ، من المتوقع أن يتأثر الربع الأول والثاني من هذا العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat