أخبار

مهاتير: لجم “إسرائيل” سيحدّ من الإرهاب في العالم

كوالالمبور – “أسواق”

دعا رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد المجتمع الدولي لعدم مساعدة “إسرائيل” في قمع الفلسطينيين وغزو أرضهم، وأكد أن “منح العدالة للفلسطينيين، سيحد من عدد الإرهابيين والانتحاريين المحبطين الذين يقتلون الأبرياء”.

وأضاف مهاتير في سياق خطاب له خلال ندوة حول “إزالة الغموض عن الإسلاموفوبيا: نحو فهم أعمق للإسلام”، نظمه معهد التفاهم الإسلامي في ماليزيا (إيكيم) في كوالالمبور اليوم إنه “يجب على العالم الاستعداد لمزيد من أعمال الإرهاب إذا لم يكبح جماح الإرهابيين الإسرائيليين، وقال: “إنه في حين تم إدانة أفعال الفلسطينيين فقد سُمح لإسرائيل بالهرب من العدالة الدولية”.

وتابع: “لم يحدث في التاريخ أن أقامت دولة ما مستوطنة في بلد آخر ولم تسمح للدولة المضيفة بدخول المستوطنات، لكن هذا تم من قبل إسرائيل والعالم وقف متفرجا ولا يفعل شيئًا”.

وأشار إلى أن “الولايات المتحدة الأمريكية تدعم إسرائيل حتى عندما ترتكب جرائم دولية، ومع مرور الوقت، أصبح الفلسطينيون غاضبين ومحبطين، طوال 70 عامًا، ارتكبت أعمال إرهابية ولم يتحسن وضع الفلسطينيين إطلاقًا”.

وقال: “الفلسطينيون يخسرون كل يوم، حيث يتم بناء المزيد من المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، والطرق مغلقة أمام الفلسطينيين، ويتم بناء الجدران في أراضيهم، ولا يمكنهم فعل أي شيء، هذه المعايير المزدوجة التي تمارسها القوى الغربية خلقت مجموعة محبطة من الناس، يجب على العالم أن يفهم هذا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat