أخبار

رويترز: أمريكا تخفض تصنيف السلامة الجوية الماليزية إلى الفئة 2

كوالالمبور – “أسواق”

نقلت وكالة “رويترز” للأنباء عن أربعة مصادر مطلعة اليوم الاثنين أن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية خفضت تصنيف السلامة الجوية الماليزية وحظرت شركات الطيران في البلاد من إضافة رحلات إلى الولايات المتحدة.

وقالت المصادر التي لم ترغب في الكشف عن هويتها، حسب رويترز، إنه تم تخفيض تصنيف ماليزيا إلى الفئة الثانية. فيما لم يتسن على الفور الحصول على تعليق من هيئة الطيران المدني في ماليزيا وإدارة الطيران الفيدرالية.

ويعتمد تصنيف السلامة لدى إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية على نظام مراقبة الطيران المدني في أي بلد. ويعني التصنيف الجديد أن شركات النقل الجوي من ماليزيا لا يمكنها بدء خدمات جديدة، وستقتصر على المستويات الحالية لأي خدمة موجودة للولايات المتحدة. كما ستخضع شركات النقل أيضًا لعمليات تفتيش إضافية في المطارات الأمريكية.

ولن تسمح إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية أيضًا بترتيبات تبادل الرموز المتبادلة بين شركات النقل الأمريكية وشركات النقل الماليزية عندما يتم تصنيف بلد ما ضمن الفئة 2.

ويضع التصنيف الجديد ماليزيا في نفس فئة جارتها تايلاند، والتي تم تخفيض تصنيفها إلى الفئة 2 في ديسمبر 2015، وحاولت منذ ذلك الحين أن تنجح في استعادة أعلى تصنيف من الفئة 1. والبلدان الأخرى في الفئة 2 تشمل بنغلاديش وغانا وكوستاريكا.

في الوقت الحالي، فإن الخطوط الجوية الماليزية الوحيدة التي تخط طريقها إلى الولايات المتحدة هي AirAsia X Bhd.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat