أخبار

ماليزيا تفرض على الأجانب تحمل تكاليف الحجر الصحي كاملة

كوالالمبور – “أسواق”

أعلن وزير الدفاع الماليزي داتوك سري إسماعيل صبري في مؤتمر صحفي أن الحكومة الماليزية فرضت بداية من 24 سبتمبر دفع تكاليف الحجر الصحي كاملة على المواطنين الأجانب القادمين إلى ماليزيا، إضافة إلى تكاليف التشغيل البالغة 2,600 رنجت.

وبذلك ستبلغ تكلفة الحجر الصحي الإلزامي الذي يستمر 14 يوماً 4,700 رنجت ماليزي، منها 2,600 رنجت للتكاليف الثابتة للتشغيل و2,100 رنجت تكاليف الإقامة في مراكز الحجر التي تتوزع على العديد من الفنادق.

وأضاف صبري أن الحكومة أعلنت سابقاً عن فرض التكاليف الكاملة لكنها لم تقم بتطبيق القرار سوى على المسافرين بالبحر، لكن بداية من 24 سبتمبر فإن جميع المسافرين غير الماليزيين الذين يدخلون من مختلف المعابر الجوية والبحرية والبرية سيلزمون بدفع قيمة الحجر الكاملة.

أما بالنسبة للمواطنين الماليزيين فقال الوزير إن الحكومة قررت الاستمرار بالآلية الحالية والتي تقدم دعماً خاصاً لهم لتكاليف الحجر الصحي.

من جانب آخر تحدث وزير الدفاع عن تكاليف الإقامة للأشخاص المرافقين للشخص المحجور، حيث أن تكلفة الإقامة للشخص الثاني والثالث من مرافقي الشخص المحجور هي نصف تكلفة الإقامة الأساسية، أي 700 رنجت، ولن يتم فرض أي تكاليف إقامة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات.

كما نقلت وكالة الأنباء الماليزية برناما في الشهر الماضي عن المدير العام للهجرة داتوك خيرول دزيمي داوود قوله إن إدارة الهجرة ستلغي الإقامات طويلة الأمد للأجانب الذين يرفضون دفع تكاليف الحجر الصحي عند عودتهم إلى ماليزيا من الخارج، مضيفاً أن رفض دفع التكاليف أثر بشكل سلبي على جهود الحكومة في مكافحة انتشار جائحة كوفيد-19 في البلاد.

قرار الحجر الإلزامي للمواطنين الماليزيين والأجانب العائدين إلى ماليزيا دخل حيز التطبيق منذ 24 يوليو الماضي، حيث يلزم جميع العائدون بالحجر الصحي لمدة 14 يوماً في أحد المراكز المخصصة للحجر عوضاً عن الحجر المنزلي في أماكن إقامتهم.

وبرر وزير الدفاع قرار إلغاء الحجر المنزلي بالقول إنه تم ضبط العديد من الأشخاص الملزمين بالحجر خارج منازلهم وهو ما سبب العديد من المشاكل وساهم في انتشار الإصابات من جديد.

المصدر: وكالة الأنباء الماليزية – مالاي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat