أخبار

القبض على شبكة احتيال إلكتروني تضم 680 صينيًّا في سايبرجايا

كوالالمبور – “أسواق”

ألقت إدارة الهجرة الماليزية القبض على أكبر شبكة للاحتيال عبر الإنترنت تضم مئات المواطنين الصينيين، وذلك خلال كمين محكم الأربعاء 20 نوفمبر.

وقالت إدارة الهجرة في تصريح لها عبر صفحتها على “فيسبوك” اليوم إن المواطنين الصينيين المقبوض عليهم كانوا يديرون شبكة كبيرة للاحتيال عبر الإنترنت، في مقر لها في منطقة سايبرجايا.

وفي مؤتمر صحفي له ظهر الخميس، قال المدير العام لإدارة الهجرة داتوك خير الدايمى داود إن الشبكة ضبطت وهي تعمل في مبنى من ستة طوابق في سيبرجايا.

وأشار إلى أن هذا الكمين المحكم هو ثمرة مراقبة مستمرة لمدة شهر كامل، بعد ورود شكاوي من العامة، لافتاً إلى أن مقر الشبكة كان مؤمّناً بشكل جيد، حيث كان الحراس متمركزين في كل طابق ولا يمكن الوصول إلى الغرف إلا عن طريق بطاقات الوصول.

وأوضح: “صادرنا حوالي 8230 سماعة، و174 جهاز كمبيوتر محمول و787 جهاز كمبيوتر. وأصيب العديد من ضباطنا بعد أن هوجمت مجموعة من عناصرنا وحاول المعتدون اختراق حاجزنا”. ونوه إلى أن 100 من أفراد الشبكة تمكنوا من الهرب ويجري تعقبهم.

وقال: “من الواضح أن المجموعة تعمل في ماليزيا منذ حوالي ستة أشهر وأن المبنى كان يستخدم كمركز اتصال، وأظهرت التحقيقات أن هذه الشبكة استهدفت ضحايا في الصين من خلال تقديم عائدات سريعة ومربحة، في عمليات احتيال الاستثمارية خاصة بهم”.

وبيّن أن جميع المقبوض عليهم دخلوا البلاد عبر تصاريح زيارة اجتماعية، ولم يتمكن أيّا منهم تقريباً من تقديم جوازات سفرهم بعد القبض عليهم، كما لم يأت أي ممثل عنهم بوثائقهم، وتم إخطار السفارة الصينية بالتطورات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat