سياحة

مؤسسة ملاكا للتراث تطلق حملة لترويج المنتجات المحلية

كوالالمبور – سيتي نور أنيسة عبد الرحيم

أعلنت مؤسسة ملاكا للتراث INSWA عن إطلاق حملة ترويجية للمنتجات المحلية والتراثية والثقافية في الولاية وذلك عبر إنشاء مركز موحد لترويج تلك المنتجات والبضائع داخل ماليزيا، وهو ما سيساعد العاملين والتجار في تلك الصناعة على حصد أرباح إضافية.

وقال رئيس لجنة السياحة والتراث والثقافة الحكومية داتوك محمد جيلاني خميس إن المبادرة تهدف كذلك إلى تقديم المنتجات المحلية للسياح داخل وخارج ماليزيا فضلاً عن تشجيع استخدام وترويج السلع الماليزي محلياً ودولياً.

وأكد رئيس لجنة السياحة والتراث إنه تم تسجيل 66 رجل أعمال في 50 فئة من المنتجات تحت قائمة INSWA، وتتنوع المنتجات التي يقدمونها ما بين الملابس التقليدية لولاية ملاكا والأقمشة المصنوعة من الحرير والقطن المنسوج يدوياً، إضافة للمنتجات الحرفية مثل زهرة ملاكا، وصناعة الخنجر التقليدي “كيريس” والأسلحة التقليدية وصناعة السلال الملفوفة بالخيزران والجلد، إضافة لصناعة الأحذية التقليدية “ترومباه” وغيرها.

المشروع الجديد سينفذ بالتعاون ما بين مؤسسة الثقافة والتراث ومسؤول الترويج السياحي في حكومة ملاكا إضافة لمنظمي المشاريع المعنية، حيث ستضم هذه اللجان مختلف المجموعات العرقية في الولاية من ملايو وصينيين وهنود احتفاء بالتنوع العرقي الذي تتميز به ولاية ملاكا.

ودعا جيلاني في مؤتمر صحفي للإعلان عن المبادرة جميع من يعملون في المنتجات الثقافية والتراثية في ملاكا إلى الانضمام إلى المبادرة للترويج لمنتجاتهم والحفاظ على التراث والثقافة الفريدة في ملاكا للأجيال القادمة.

وأكد إن المؤسسة ستجري عملية لإعادة تقييم أسعار وقيم المنتجات الحرفية والتراثية لضمان بيعها بأسعار معقولة منصفة للمنتجين وبأسعار مناسبة للمستهلكين، كما قال إن INSWA تخطط لإنشاء شركة فرعية قريباً للعمل على تصدير منتجات ملاكا التراثية إلى خارج ماليزيا.

كما ستعمل حكومة ملاكا على تبادل المنتجات الثقافية مع الولايات الأخرى في ماليزيا، وذلك في محاولة لتنشيط قطاع السياحة المحلية التي تضررت بشكل كبير مع انتشار جائحة كوفيد-19 في ماليزيا، حيث سيتوجه وفد من حكومة ملاكا إلى ولاية صباح في 17 – 19 سبتمبر الجاري للبحث في تعزيز نشاطات السياحة المحلية وترويج منتجات الولايتين في الأسواق الدولية.

من ناحية أخرى، ذكر أن حكومة ملاكا تخطط أيضا لتبادل المنتجات والخدمات السياحية مع حكومات الولايات الأخرى في محاولة لاستعادة قطاع السياحة المحلية المتضررة بوباء كوفيد-19. هم سيذهبون إلى صباح في 17 حتى 19 سبتمبر مع منتجات السياحة الدولية التي لديها الإمكانات أن يتم تمييز هذا الخيار لرؤية الاستجابة من خلال هذه الخطوة قبل الذهاب إلى دول أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat